recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | الكنيسة تصدر 4 قرارات هامة تحسبا لانتشار فيروس كورونا

 

كتب : بيشوي ادور

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا رسميا على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ونص على الآتى:

في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على أبنائنا من خطر انتقال العدوى، تقرر العمل بما يلي اعتبارًا من يوم ١ نوفمبر ٢٠٢٠:

استمرار إقامة القداسات بكافة كنائس الكرازة المرقسية، على ألا تزيد نسبة المشاركين فيه عن 25 % من سعة الكنيسة (أي فرد واحد فقط في كل دكة).

وتابع بيان الكنيسة: مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية الاحترازية ويمكن تقليل هذه النسبة وفقًا للوضع الصحي الخاص بكل إيبارشيةوينطبق ذلك أيضًا على الخدمات التالية: صلوات الأكاليل والجنازات والمعاهد والمراكز التعليميةالكنسية بكافة مستوياتها وأشكالها.

واضاف: يسمح باستمرار خدمة مدارس الأحد والاجتماعات بالقطاعات الرعوية التابعة لقداسة البابا بالقاهرة والاسكندرية بنسبة ٢٥ ٪، ويترك للآباء المطارنة والأساقفة تقدير الموقف، كل في إيبارشيته، وفقًا للوضع الصحي بكل إيبارشية، سواء بالاستمرار الجزئي أو الإيقاف التام لحين تحسن الأوضاع.

وتابع: إيقاف جميع الرحلات والخلوات والأيام الروحية ويقتصر الافتقاد على الاتصال التليفونى وإيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

ويذكر أنه قد بدأت العديد من الكنائس الأرثوذكسية بالإسكندرية الي فتح أبوابها بعد قرار المجمع المقدس بفتح الكنائس في أغسطس الماضي عن طريق التسجيل لحضور القداسات والتى من المقرر أن تقام يوميا على مدار الأسبوع .

وتنوعت طرق التسجيل والحجز لحضور القداس من كنيسة لأخرى ، حيث اختارت بعض الكنائس أن يتم الحجز من خلال رابط على الانترنت ، بينما أعلنت كنائس أخرى أن يتم الحجز من خلال الاتصال التليفونى بالكنيسة .

وجاء ذلك بعد فترة طويلة من الإغلاق دامت نحو خمسة أشهر وقد اعلن قداسة البابا تواضروس فى أواخر يونيه الماضى الفتح التدريجي للكنائس فى جميع الايبارشيات فيما عدا القاهرة والإسكندرية ، والتى تم تأجيل فتحها مرتين متتاليتين نظرا لكونهما من أكثر المحافظات فى عدد الاصابات بفيروس كورونا .

google-playkhamsatmostaqltradent
close