recent
أخبار ساخنة

الأقصر تحت مظلة التطوير..رفع كفاءة السوق السياحي وميدان المحطة / وطنى نيوز


الأقصر--حماده النجار السليمى

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والعميد أيمن الشريف رئيس المدينة، يشهد السوق السياحى القديم بالأقصر أعمال تطوير مكثفة وشاملة بجانب تطوير ميدان المحطة ، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وذلك لإبراز الصورة الحضارية والجمالية لمدينة الأقصر خلال استقبال السائحين للمحافظة ، وتماشيا مع سياسة الدولة بتطوير كافة المناطق السياحية.

كما تنفذ الجهات المشاركة في أعمال التطوير والتجميل بمدينة الأقصر أعمال تطوير السوق السياحى القديم بالأقصر ، وبقية مكونات المشروع الضخم، بما يتناسب مع الشكل الحضارى بما يضمن تنفيذ الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة، وفق التصميمات الموضوعة، علاوة على الجوانب القانونية والإدارية المتعلقة ببعض التحديات التى سيتم مواجهتها بما يحقق الصالح العام.

ومن المقرر أن يتم الارتقاء بحال السوق، ويشمل رفع كفاءة الأرضيات والبلدورات والإنارة والإطفاء مع تجديد الألواح الخشبية للتندات ضد الشمس ، وهو الذى يجري الان على مراحل ليتناسب ذلك مع مكانته التاريخية والتراثية على الخريطة السياحية.

من جهته، أكد رئيس مدينة الأقصر ، إلى الإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع الحيوى والذي يستهدف إحداث نقلة حضارية وإبراز الشكل الجمالى ، حيث وصلت معدلات التنفيذ إلى أكثر من حوالي ٥٠ % .


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close