recent
أخبار ساخنة

مبادرة "النور من حقك" تجرى ١٤٢ عملية عيون لغير القادرين بنطاق محافظة البحيرة / وطنى نيوز


 


متابعة / محمد غنيم
أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم، مشيراً إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً .
وصرح أ/ عادل درغام - مدير جمعية الأورمان بالبحيرة أنه تم إجراء عدد ١٢٤ عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون بتكلفة إجمالية ٧٤٤ ألف جنية ( ٦ آلاف جنية متوسط لكل عملية )، وذلك ضمن مبادرة "النور من حقك"، ليصل إجمالي عدد العمليات التى تم إجراؤها خلال الفترة الماضية إلى ٨٤٤٣ عملية عيون بنطاق المحافظة .
مشيراً إلى أن تلك العمليات تنوعت ما بين إجراء عمليات المياة البيضاء وظفرة العين وأرجون ليزر الشبكية والحقن بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله .
حيث يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة الأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية والطبية وتوفير حياه كريمة لهم .
وأشاد محافظ البحيرة بهذه الأعمال والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى المعيشة والحفاظ على صحة المواطنين .
google-playkhamsatmostaqltradent
close