recent
أخبار ساخنة

فحص مهبلي لمسافرات استراليا علي الطيران القطري / وطنى نيوز


 


كتب دكتور فوزي الحبال مدير مكنب الغربية
 
بوادر أزمة بين قطر وأستراليا بسبب إنزال نساء استراليات من على متن الطائرة و إجبارهن على خلع ملابسهن الداخلية، قبل فحص أعضائهن التناسلية بشكل جائر في سيارة إسعاف على مدرج المطاربعد العثور على مولود ولد قبل أوانه وتركته أمه في حمام بمطار حمد الدولي .
طالبت الحكومة الاسترالية قطر بإيضاحات بشأن واقعة إنزال و إجبار سيدات على خلع ملابسهن وإجراء فحص دقيق لأعضائهن التناسلية، انه امر مزعج للغاية، عدواني يتعلق بمجموعة من الأحداث .
قالت أستراليا إنه تمت إحالة واقعة حدثت في مطار الدوحة بقطر إلى الشرطة الاتحادية الاسترالية تعرضت خلالها أستراليات لفحص طبي دقيق على مدرج المطار بعد اكتشاف رضيع في حمام بالمطار.
وقالت امرأتان لهيئة الإذاعة الاسترالية إنه طُلب من كل النساء البالغات في الطائرة بصرف النظر عن سنهن النزول لفحصهن. فيما نقلت المحطة التليفزيونية عن أن الحكومة الفيدرالية تبحث اتخاذ إجراءات تجاه قطر بسبب الواقعة .
و نقلت الحكومة الأسترالية رسالة تضمنت مخاوف جدية إلى السلطات القطرية بعد معاملة مع ركاب أستراليين أثارت «
استياءً كبيراً و غضباً واسعاً، عقب إنزال نحو 13 امرأة أسترالية من طائرة للخطوط الجوية القطرية متجهة إلى سيدني، وإخضاعهن لعملية تفتيش وفحص طبي بعد نزع ملابسهن كافة .
والرحلة رقم QR908 التي خضع فيها الركاب من النساء للتفتيش تأخرت عن ميعاد الوصول المحدد لها بنحو 4 ساعات، حسبما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية .
وقال ولفغانغ بابيك،واحد من بين ركاب الطائرة البالغ عددهم 34 راكباً، أصابه تعامل السلطات القطرية مع الركاب بهذه الطريقة بالاشمئزاز والغضب .
وقال وروى بابيك، الذي كان عائداً إلى أستراليا بعد أن أمضى شهراً في ألمانيا مع والده المريض، وقائع ما حدث و الانتظار على متن الطائرة، طلبت شركة الطيران القطرية من جميع النساء النزول من على متن الطائرة، قبل أن يتم اقتيادهن إلى منطقة غير عامة بالمطار، وإخضاعهن لفحص طبي وشمل الفحص الطبي تفتيشهن من جانب طبيبة بشكل أساسي بالملابس، وفحص منطقة الرحم، والمعدة وأسفل البطن، لكل واحدة من الركاب لمعرفة ما إذا كانت قد أنجبت مؤخراً، وذلك بعد نزع جميع ملابسهن حتى ملابسهن الداخلية، وفقاً لبابيك وقال كانت إحداهن على الأقل تبكي، وكان الركاب يناقشون ما حدث ويقولون إنه غير مقبول ومثير للاشمئزاز .
بينما قال متحدث باسم وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية إن الوزارة على علم بالتقارير المتعلقة بمعاملة الركاب في قطر على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية إلى سيدني، وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أن الحكومة الأسترالية سجلت رسمياً مخاوفها الجادة بشأن الحادث مع السلطات القطرية، وتم التأكيد على أنه سيتم توفير معلومات مفصلة وشفافة عن الحدث قريباً .
google-playkhamsatmostaqltradent
close