recent
أخبار ساخنة

الهيئة العامة المصرية للكتاب الدولي تناقش رواية (آدم في مفترق الطرق) للكاتب /هاني صموئيل


  


تابع اللقاء / أشرف فتحي عبد العزيز 


ناقش الكاتب  / هاني صموئيل اخر اعماله رواية "آدم في مفترق الطرق"  برعاية الحراك الثقافي بمقر الهيئة العامة المصرية للكتاب الدولي بحضور كل من الأساتذة الذين أشرفوا وأداروا الندوة بالحراك الثقافي

الأديب والناقد الأستاذ عادل عبد الرازق

الكاتب والناقد الدكتور محمد سمير رجب

الكاتب والناقد الأستاذ عادل السمري

الكاتب والناقد المهندس تامر حجازي

الناقدة الأستاذة هنا يوسف.

وقد شرف المناقشة بالحضور الأستاذ/ معتز العجمي المذيع بالبرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية، حيث قام بتسجيل اللقاء إذاعيًا. 

والأستاذة فاتن سعد أحمد رئيس مجلس إدارة كاريزما للنشر والتوزيع والأستاذة عبير مصطفى محمد نائب رئيس مجلس إدارة كاريزما للنشر والتوزيع. ولفيف من الأدباء والمثقفين.


ويذكر أن الأستاذ هاني صموئيل من محافظة أسيوط ويعمل مهندس مدني اتجه للعمل بمجال الديكور وبرع فيه بالإضافة لموهبته الأدبية ككاتب ماهر. تعد رواية آدم في مفترق الطرق ثاني أعماله الروائية الطويلة حيث صدر له من قبل رواية مجهول ويحضر الان لرؤيته الجديدة. 


وقد لاقت رواية "آدم في مفترق الطرق" استحسان النقاد والكتاب حيث أنها تحكي عن عادات وتقاليد مجتمع الصعيد التي ما زالت تتوارث عبر الاجيال والتي مزقت اشياء كثيره في الزمن الحديث وجعلت هناك صراعات نفسية واجتماعية أثرت بالسلب على أجيال تتطلع الي حياة صافية بلا تعصب او فتن واستطاع الكاتب ربط الروايه بالزمن القديم والحديث والسلبيات التي صاحبتها حتى الأن ومازالت تتعمق في مجتمع الصعيد بين الرفض والقبول ومازال الصراع مستمر بين الاجيال لأنهم من يدفعون ثمن التعصب الفكري لتلك العادات والتقاليد.



google-playkhamsatmostaqltradent
close