recent
أخبار ساخنة

استغاثة اهالي شبين الكوم لتدني حالة البيئه / وطنى نيوز


محمود سعيد برغش
شكا عدد من أهالى مدينة شبين الكوم بالمنوفية المقيمين بمنطقة مصنع غزل شبين الكوم المجاور لطريق العويجات بقرية كفر طنبدي من سوء مستوى الخدمات وتدنى حالة البيئة ما تسبب في تحول المنطقة إلى مرتع للأوبئة وألمراض المتوطنة بعد انتشار الباعوض والذباب والحيوانات الزاحفة بها .

وقال محمد أحمد فرحات، من سكان المنطقة، إن الإهمال يغتال المنطقة، كما أن ترعة العويجات التي تمر بها وتقسم مساكن الأهالي تحولت إلى قنبلة موقوتة، تهدد حياة السكان حيث يوجد بها مخلفات الصرف الصحي ومخلفات المنازل، خاصة أن المنطقة لم تصل إليها خدمة الصرف الصحي، حتى الان، وأصبحت هذه الترعة هي المصدر ألأساسي لانتشار الحشرات ونقل العدوي بين السكان حيث توجد حالات كثيرة تعاني من أمراض الكلي والكبد والجهاز التنفسي
واضاف رمضان فتوح محمد إسماعيل عدم ملائمة الطريق على جانبي الترعة لمرور السيارات، مشيرًا إلى أن ذلك يمنع دخول سيارات الإسعاف والمطافئ للمنطقة في حالة حدوث أي كارثة.
وأرجع عبدالجابر قنديل، من الأهالي، سبب عدم صلاحية الطريق لمرور السيارات إلى التطهير الخاطئ للترعة على جانبي الطريق وترك المخلفات الناتجة عنه بصورة تعيق الحركة عليه للمارة والسيارات.
وأشار محمد عبدالستار إلى أن عدم توصيل الصرف الصحي إلى المنطقة ساعد إلى حد كبير في تفاقم المشكلة ووصولها إلى الصورة المأسوية التي تسببت في زيادة معاناة الأهالي.
وناشد عدد من أهالى المنطقة المحافظ اللواء إبراهيم احمد أبوليمون، سرعة التدخل لإنقاذهم، من خلال إصدار توجيهاته بردم الترعة وتوصيل الصرف الصحي للمنطقة ورصف الطريق المؤدي إليها .
ومن جانبه، قال سمير عتريس، رئيس حي غرب شبين الكوم، الذي تتبعه المنطقة، إن المشكلة بالفعل قائمة وجاري متابعة الموقف للعمل على حلها من جانب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سبق عرض اقتراح بردم الترعة، حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين إلا أن تم اتخاذ قرار من مديرية الري بالمحافظة بتطهير الترعه فقط .
وأضاف أنه سيتم مراعاة الحفاظ على حرم الطريق وتمهيده أمام حركة السيارات بعد إلا نتهاء من تنفيذ أعمال تطهير الترعة.
ترعة العويجات بشبين الكوم تحولت إلى مرتع للأمراض والأوبئة
google-playkhamsatmostaqltradent
close