recent
أخبار ساخنة

الراديو زمان كانت ايام جميله / وطنى نيوز



كتب : هانى زكريا
📻 الراديو زمان 📻
⭕ " إذاعة الشرق الأوسط من القاهرة ساعة الجامعة أعلنت تمام السادسة صباحاً .. يا صباح الخير ياللي معانا، ياللي معانا 🎶.."
⭕ نتذكر جيدا فترة من حياتنا ارتبطت بالراديو و ببرامجه الشيقة و الرائعة ، والجميع مضبوط على مواعيد برامج بعينها .. يستيقظ ويتحرك ويرتدي ملابسه وينزل من بيته طبقاً لمواعيد هذه البرامج ، لا سيماً برامج الصباح على إذاعة الشرق الأوسط، وإذاعة البرنامج العام .
⭕ تستيقظ من نومك على اذاعة الشرق الأوسط و " بصبح عليك" برنامج المنوعات والأخبار اللطيفة الخفيفة ، ويأتي صوت المطرب محمد ثروت و "يا رب الملك لك" والمقدمة الموسيقية للبرنامج الديني "أبواب السماء" يقدم لنا موضوع ديني مبسط في دقائق .
⭕ يليه برنامج "فانتستيكا" للأطفال ، "طنط سناء" و "عمو حسن" ، بعدها يأتي صوت ايناس جوهر و "غمض عينيك وامشي بخفة ودلع الدنيا هي الشابة وانت الجدع" وبرنامج "تسالي" ، فتتناول فطورك مع جرعة من البهجة في بداية يوم سعيد .
⭕ وتغادر منزلك ، وتستقل سيارتك وانت تستمع لبرنامج "طريق السلامة"، والمذيعة آيات الحمصاني على موجة البرنامج العام ، تخبرك بنصائح الطريق و "صاحبتك السلامة" ، ليأتي بعدها صوت الرائع فؤاد المهندس و "كلمتين وبس" وأول برنامج نقدي في تاريخ الاعلام المصري على شبكة البرنامج العام .
⭕ يليه برنامج "همسة عتاب" الذي يناقش مشاكل المواطنين في قالب درامي، وتتوجه الاعلامية بسؤال لأحد المسئولين ليقوم بحل مشكلة المواطن .
⭕ ها انت قد وصلت الى عملك بعد جرعات شيقة متنوعة من برامج الراديو ، ولنذهب لربة المنزل والتي تتابع برنامج "إلى ربات البيوت" و الاعلامية القديرة صفية المهندس صاحبة الأداء المتميز ونصائح من القلب ، ولا ننسى "عائلة مرزوق" وحلقات شيقة لا تنتهي ، تناقش كل ما يخص العائلة المصرية الأصيلة . بعد ذلك مغامرات "خالتي بَمبه" و ما تفعله في الناس !! "ويا عيني عليا" و الممثلة القديرة ملك الجمل .
⭕ وتسرع الأطفال في البيوت ، لتقترب من الراديو ليستمعوا الى برنامج "غنوة وحدوتة" علشان نسمع أبلة فضيلة ، راح تحكيلنا حكاية جميلة ... و ارجع يا زمان .. حن يا ماضي و كم هو رائع وقع هذه البرامج على آذان عشاق الراديو



 

google-playkhamsatmostaqltradent
close