recent
أخبار ساخنة

لبنان تحترق من جديد وفرق الإطفاء تحاول إخماد الحريق / وطنى نيوز



كتب:أحمد حسن إسماعيل
تعرضت لبنانذ إلي اندلاع حريق هائل مساء الجمعة، امتد من بلدة عيات وصولا إلى حرج الصنوبر في الوادي الفاصل بين بلدتي عين يعقوب والشقدوف، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال أيوب.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن سيارات الإطفاء تعمل من مركزي بزبينا وعكار العتيقة على منع وصول النار إلى عدد من المنازل في المنطقة، كما يشارك اتحاد بلديات الجومة وبلديات وابناء المنطقة في العمليات.
رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا، أشار إلى أن هبوب هواء ساخن زاد من سرعة انتشار الحريق وتوسع رقعته، ونظرا لعدم وجود طرقات تسمح بوصول سيارات الإطفاء إلى داخل الحرج، طلب الدفاع المدني مساعدة الجيش اللبناني.
وفي وقت سابق، أكد الجيش اللبنانى، أن القوات الجوية اللبنانية تمكنت من إخماد الحرائق التى اندلعت فى بلدات بتخنيه والخريبة ودير الحرف ورأس المتن ووباتر، كما ساهمت فى إخماد الحرائق التى اندلعت فى دوما وعيون السمك وبزال فى الشمال.

ونشر الجيش اللبنانى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مقطع فيديو يرصد بعض الحرائق التى اشتعلت فى لبنان مؤخرا، معلقا: "أخمدت ست طوافات تابعة للقوات الجوية الحرائق التى اندلعت فى بلدات بتخنيه -الخريبة-دير الحرف -راس المتن- وباتر. كما ساهمت باخماد الحرائق التي اندلعت في دوما- عيون السمك- بزال في الشمال".

من ناحية أخرى، وقع انفجار في خزان للمازوت بالعاصمة بيروت، أسفر عن مصرع 4 أشخاص، إضافة إلى إصابة آخرين، فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع فيديو ترصد إخلاء الأمن للعديد من المنازل على خلفية الانفجار.


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close