recent
أخبار ساخنة

التواصل الإجتماعي بقلم د . أحمد عوض


 بقلم . احمد عوض سوهاج 

التواصل الاجتماعي هو مقياس لكيفية ارتباط الناس وتفاعلهم مع بعضهم البعض. وعلى المستوى الفردي، يتضمن التواصل الاجتماعي نوعية وعدد العلاقات التي تربط الفرد بالآخرين في الدائرة الاجتماعية التي تشمل العائلة والأصدقاء والمعارف. وبعيدًا عن مفاهيم المستوى الفردي هذه، فإنه يتضمن علاقات تتخطى الدوائر الاجتماعية للفرد وحتى المجتمعات الأخرى. ويقدم هذا التواصل، الذي يمثل واحدًا من العديد من عوامل التماسك في المجتمع، مزايا لكل من الأفراد والمجتمع.

وسائل التواصل الاجتماعي الحديثه 

الفيس بوك وتويتر والماسنجر والانستجرام والواتساب كل هذه التطبيقات تسمي بتطبيقات الجيل الثاني ويب 2 

وتشير وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام إلى مواقع الويب والتطبيقات المصممّة للسماح للأشخاص بمشاركة المحتوى بسرعة، وكفاءة، وفي وقت حدوثها الفعليّ، كما يعرّف العديد من الأشخاص الشبكات الاجتماعية بأنها تطبيقات على هواتفهم الذكية، أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية، إلا أن الحقيقة هي أن أدوات الاتصال هذه بدأت مع أجهزة الكمبيوتر، وينبع هذا الاعتقاد الخاطئ من حقيقة أن معظم مستخدمي الوسائط الاجتماعية يدخلون إلى مواقع التواصل عبر هذه التطبيقات.تعتمد وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وهي توفّر للمستخدمين تبادلاً إلكترونياً سهلاً للمعلومات الشخصية، والمحتويات الأخرى؛ مثل مقاطع الفيديو والصور، ويتفاعل المستخدمون من خلالها عبر الحاسوب، أو الجهاز اللوحيّ، أو الهاتف الذكي، عبر البرامج المستندة إلى الويب أو تطبيقات الويب، ويتم استخدامها غالباً للمراسلة.

تطبيقات التواصل الإجتماعي لما العديد من المزايا مثل توفير الوقت وقلة التكلفه وسرعة التواصل فيما بين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم .

ومن عيوب التواصل الإجتماعي عدم معرفة هوية الأشخاص في بعض الأوقات مثل صفحات الفيس بوك الوهميه وإنتحال شخصيات اخري مما يقلل القدره علي استيعاب الامور بطريقة صحيحة. 

والتكنولوجيا الحديثة تستخدم في شتي مجالات الحياة ولابد من الاستفادةمنها واستخدامها الاستخدام الأمثل حتي نصبح مواكبين عصور التكنولوجيا الحديثة  .

google-playkhamsatmostaqltradent
close