recent
أخبار ساخنة

وزيرا الهجرة والتجارة تتفقدان معرض "تراثنا" للحرف والمنتجات اليدوية


 كتبت :  نادية سعدالدين محمد 

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، معرض تراثنا للحرف التراثية، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للترويج للحرف التراثية التي تشتهر بها الدولة المصرية، بحضور وفد من أبناء مصر الدارسين بالخارج، لإطلاعهم على جهود الدولة المصرية للنهوض بقطاع الاستثمار ودعم المشروعات اليدوية والصغيرة.

من ناحيتها، أشادت وزيرة الهجرة بروعة وإبداع الحرفيين المصريين، لتخرج المنتجات بصورة دقيقة ومبهرة في شتى المصنوعات يضمها المعرض بين جنباته، بأياد مصرية أبدعت في التصميم والإنتاج لمختلف منتجات المعرض.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن المنتجات التراثية المصرية تفوق في جمال تصميماتها وروعتها المنتجات الموجودة في الأسواق، وتحتاج إلى الترويج الجيد لها داخليا وخارجيا.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعمل على تعريف المصريين بالخارج بجهود الدولة في دعم الاستثمار بشكل عام والحرف والصناعات الصغيرة أيضا، لتوفير فرص عمل، ودعم الاقتصاد في ظل تداعيات وباء كورونا المستجد، موجهة رسالة لشباب الدارسين: عليكم الفخر ببلدكم ونشر جهودها لدعم قطاعات الاستثمار المختلفة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم فخرها بشباب المصريين من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية ضمن المحافظات التي شهدتها الحملة الرئاسية "مراكب النجاة"، ومشاركتهم في المعرض بمنتجاتهم؛ حيث يشارك ولأول مرة شباب قرية "الفرستق" بمحافظة الغربية، بعد زيارة المحافظة ضمن "مراكب النجاة"، منوهة إلى أن الاستثمار في الطاقات البشرية طريقنا للنهوض في مختلف المجالات.

من ناحيتها، أوضحت السيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن معرض تراثنا الذي يعقد للعام الثاني على التوالي، يقدم كافة أوجه الدعم والمساندة لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية، والمشاركين من أصحاب الحرف

يعد "معرض تراثنا" أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية، ويستمر في الفترة من ١٠ حتى ١٥ أكتوبر الجاري، مشاركة 630 عارضا وعارضة بمعرض تراثنا من جميع محافظات الجمهورية، من بينهم 45 جمعية أهلية، بزيادة كبيرة عن العام الماضى والتي كانت تشهد مشاركة 520 عارضا و35 جمعية أهلية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close