recent
أخبار ساخنة

العليا للإنتخابات 22 مرشحًا يخوضون جولة الإعادة على 6 دوائر فى انتخابات النواب بالمنوفيه / وطنى نيوز

 


كتب:أحمد حسن إسماعيل
 
أصدرت الهيئة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قررا بإجراء جولة إعادة انتخابات مجلس النواب، في الدوائر الانتخابية بين 22 مرشحًا عن 6 دوائر انتخابية بمحافظة المنوفية.
 
وجاءت جولة الإعادة بدائرة شبين الكوم بين كل من المرشحين أحمد عبد الحميد صديق، والعناني حسن حموده، وجمال عبد الستار عبد الغني، وهانى مصطفى خضر.
 
وفى دائرة قويسنا المرشحين عبد الحكيم محمد البيومي، ومنير محمد مندور، وعصمت عبد الفتاح زايد، ومحمد حمدي عبد الحليم.
 
وفى دائرة تلا بين المرشحين إبراهيم يحيي خليف، وكريم طلعت السادات، وعبد الحفيظ زكي نصير، وعلاء حسن جعفر.
 
كما جاءت جولة الإعادة بدائرة أشمون بين كل من المرشحين، صابر أحمد عبد القوى، وعصام محمد عبد السلام، وعبد الهادي فتحي عبد الهادي، ومحمود محي الدين حسن، وبدائرة الباجور بين المرشحين محمود محمد رفعت عباس، وعادل زكي الصعيدي، وبدائرة منوف، بين المرشحين، أيمن عبد الهادي سليمان، وأحمد أبوزيد دياب، والأمير عبد القوي احمد، وعادل عبد الغفار طلبه.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الذى تعقده بمبنى ماسبيرو لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.
 
وأكد المستشار لاشين ابراهيم أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردى وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبين بالاقتراع فى اللجان 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضيا.
 
وتابعت الانتخابات 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس "الوطنية للانتخابات"، أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وراجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وأضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.
 
وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.
 
وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.
 
وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و20 نوفمبر، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية ايام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى في الداخل ايام 23 و24 نوفمبر الجاري.
google-playkhamsatmostaqltradent
close