recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة الإسكندرية

          
كتب : بيشوي ادور

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم بمسرح المقر البابوي بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مجمع الآباء كهنة الإسكندرية بقطاعات الخدمة الرعوية الأربعة، 

بحضور الآباء الأساقفة العموم المسؤلين عن قطاعات الخدمة في الإسكندرية، أصحاب النيافة: الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بدأ اللقاء بالاحتفال بالعيد الثامن لجلوس قداسة البابا علي كرسي مارمرقس، تحت عنوان "الإسكندرية في قلب البابا" وتم عرض محطات في ارتباط قداسة البابا بالإسكندرية قبل تنصيبه بطريركًا ثم النهوض بالخدمة في الإسكندرية بعد جلوسه على الكرسي المرقسي حيث تم تقسيم الخدمة إلى أربعة قطاعات رعوية. 

وعرضت كذلك كلمات مسجلة من الآباء الأساقفة وكاهن من كل قطاع رعوي لتهنئة قداسة البابا.

وبعدها ألقى قداسته كلمة روحية عن "بركات العطاء" متأملًا في المزمور ٤١ "طوبي لمن يتعطف علي المسكين" متحدثًا عن دور الأب الكاهن في عمل الرحمة كأساس لخدمة الكهنوت.

جاء ذلك خلال زيارته الرعوية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في بالإسكندرية

وقد شهدت بطريركية الإسكندرية إجراءات تأمينية مشددة، حيث تم غلق الشارع المؤدي إلى المرقسية بالحواجز الحديدية ومنع مرور السيارات من الشارع، والسماح فقط بمرور المواطنين مترجلين بعد التأكد من بطاقة الهوية 


google-playkhamsatmostaqltradent
close