recent
أخبار ساخنة

حملات مستمرة لإزاله التعديات على الأراضي الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين بمختلف مراكز ومدن المحافظة / وطنى نيوز



متابعة محمد غنيم
 
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي لأي محاولة للبناء العشوائى على الأراضي الزراعية حفاظاً عليها من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائى.. مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية والأمنيه مستمرة في رصد لأي حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزالات الفورية في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفى هذا الإطار...نفذت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة لإزاله التعديات على الأراضي الزراعية برئاسه الدكتور جلال عبد الكريم رئيس المركز فتم إزالة ٦حالات تعدي بنطاق المركز ، حيث تم إزاله حاله تعدي بمساحه ٢٢٩متر بالزقازقه، وإزاله حاله تعدى بمساحة ٢قيراط بالخلوه ، وحاله تعدي بمساحه ١٧٥متر بعمريط، كما تم ازاله حاله تعدي بعزبه شندي التابعه للوحده المحليه بطويحر بمساحه ٣ فدان ، كما تم ازاله حاله تعدي علي الأراضي الزراعيه بنطاق المدينه بمساحه ١٤٠متر وازاله حاله تعدي بمساحة ١١٥ متر بعرب الفدان عباره عن سور بالدبش وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأثناء المرور الميداني للأستاذة ثناء فوزى رئيسة حي ثان الزقازيق بنطاق الحي تلاحظ قيام أحد المواطنين المخالفين بأعمال تعديلات معمارية بالمخالفة لشروط الترخيص القانونية الممنوحه لعقار كائن بشارع عبد العزيز علي مع شارع عمر بن الخطاب بمنطقة القومية بنطاق حي ثان الزقازيق وعلي الفور تم إيقاف الأعمال المخالفه بمشاركة قوات الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة مكبره لإزاله التعديات المخالفه بنطاق المركز برئاسة المهندس وجيه صدقي رئيس المركز فتم إزالة في المهد لسور بالصاج مقام علي الارض الزراعية بناحية الشوبك التابعة للوحدة المحلية بالعصايد علي مساحة ( ٢٥م ) طولي ، بحضور مسئولي الإزالات ومسئولي القسم الهندسي بالوحدة المحليه وحماية أمنية من مركز شرطة ديرب نجم وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.
كما أمر المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بتنفيذ إزالة لحالة تعدي عبارة عن مباني بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 100 متر بناحية الوحدة المحلية بقصاصين الشرق وتم إزالة المخالفة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
و قام الأستاذ محمود المرسي رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتصدى لحالة بناء مخالف على الارض الزراعيه عبارة عن سور على مساحه ٢٠٠متر بقرية المعالى التابعه للوحدة المحلية بالجديدة وتم ازالة السور إزالة كلّيه حتى سطح الارض وإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه ضد المخالف .

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close