recent
أخبار ساخنة

كيف تدخل الطاقة الإيجابية في حياتك ؟ / وطنى نيوز

 

 
كتبت / إكرام بركات
 
إستمتع بكل ما تملك إسعد بمن حولك تنفس هدوء ورضا ارح نفسك المرهقة من قلقها واعطها قسط من الراحة دعها تشرق وتتنفس بالتفاؤول والامل والرجاء وحسن الظن فى الله بكل ما هو آت .
 
ومن اهم يجعل النفس تهدأ ان تتعود على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الاهتمام والرد فعلى تلك النفوس الرقيقة المتعبة ان ترتقى عن كل كلام يجرحها ويضايقها وتسموا على كل ذلك وتحترف فن التجاهل تجاهل عن كل ماهو مؤلم .
 
حاول أن تتجاهل بعض المكدرات والسلبيات مثل تحليل كلام بعض الناس وسلوكهم الذى لا يروق لك احيانا ولا تستمع لكلام نقله احدهم عن الاخر فيه ذم او اهانة لك اقطع حبل القيل والقال تهنأ وترتاح ، فأساس المشاكل وقطع العلاقات وشحن النفوس هي نقل الكلام ! عندما ننظر للكون وما يحدث فيه من متغيرات وما به من نعم وابتلائات نجد ان عطايا الله كثيرة وهباته لعباده عظيمة .
 
فى نظرة ايجابية لكل مايدور حولنا وما نحن فيه علينا ان لا نفكر كثيرا فيما يقلقنا ، وفى كل ماهو آت وما يتعلق بالمستقبل ، يجب ان نحلم ونتمنى ونرجو ، ولكن عش اللحظة لانها هبة من الخالق فلا يعلم ما يحدث فى الثانية القادمة الا الله .

فكونوا “صم .. بكم .. عمي ” عن الشر، هكذا الاحسان ، فالتجاهل إذا جاء من نفس راقية، ونفس واثقة مطمئنة، وكان مصدره القناعة، فإنه يدعو إلى التقارب بين الناس ويزيل الكثير من الخلافات بينهم وقليل من يتقن هذا الفن.
 
قد تصادف في حياتك نوعين من البشر لكن غالبا انت تتعامل مع الصالحين والطالحين,فالصالح يضيف لحياتك مذاق خاص من الإيجابية والتفاؤل ويمكنك التعلم منه والاقتداء به, فالطيبون هم للنفس شفاء من كل دواء فصحبتهم سعادة وجلستهم راحة تنعش خلايا النفس وتجدد الروح وتصفو عن كل متاعب الدنيا .
 
والطالح كلما ابتعدت عنه كلما كانت حياتك أفضل وأجمل وأبهي واكثر استقرار وهدوء,
وأعلم انه من يتكلم خلفك قد يكون ضاراً لك في الدنياَ ولكن نافعاً لك في الآخرة ، ولوكان فيه خير ما فعل ذلك و حفظ غيبتك واحترم سيرتك .
 
فاذا أردت أن تعيش متوازنًا في حياتك تخلّص من الذين إذا احتاجوك وجدوك, وإذا احتجتهم لم تجدهم المتلونين حسب الظروف اصحاب الالف وجه ! واحرص كل الحرص على أن تكون صالحا في أخلاقك وسلوكياتك لا طالحا يدعو عليك الناس..
كن انيقا ، فان الأناقة هى اناقة النفس وترفعها وعدم إيذائها للغير ليس الأناقة فى الملبس فقط الأناقة فى الجوهر قبل المظهر .
 

ابتسم ابتسامة تحدى لكل ما يتعبك ويقلقك لان مدبر الكون وخالقه انت متوكل عليه ، كن قريبا دائما ممن يشعرك بالفرح ورفيقا للذى يرى بقربك سعادة .
 
ولنعلم انه لا شيء يعادل النية الطيبة فافعل ما تشاء واتركهم يفهمونك كما يشائون ، وصاحب من الناس كبار العقول واترك الجهال أهل الفضول ، وتفائل ، وابتسم دائما واسعد بكل لحظة وثانية مهما كانت المشكلات .

google-playkhamsatmostaqltradent
close