recent
أخبار ساخنة

معجزة حديقة دبي للزهور واحة جمال طبيعي وسط الصحراء / وطنى نيوز

 

 
متابعة : نادية سعد الدين محمد 
 
تُعد مدينة دبي الإماراتية أحد أهم وأجمل المقاصد السياحية التي يتطلع إليها عشاق السفر والمزج بين المناظر الطبيعية والمدن الحديثة المتطورة.
 
ومن بين أش نزهر وأجمل معالم دبي السياحية والترفيهية حديقة دبي للزهور أو "دبي ميراكل جاردن" (حديقة دبي المعجزة)، الواقعة بمنطقة دبي لاند، والتي افتتحت يوم عيد الحب في عام 2013 بمساحة أكثر من 72,000 متر مربعم، ما يجعلها أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم.
 
وتم استحداث قسم خاص في دبي ميراكل جاردن لشخصيات ديزني الكرتونية المحببة لدى جميع الأطفال، مثل ميكي ماوس وأصدقاؤه المصنوعة من الزهور بألوان تتناسب مع أشكال هذه الشخصيات.
 
واستخدم في بناء مجسم ميكي ماوس 100 ألف زهرة، ويزن حوالي 35 طن. تم استحداث هذا المجسم احتفالًا بذكرى مرور 90 عامًا على تأسيس شركة ديزني بالتعاون بين حديقة الزهور دبي وشركة والت ديزني.
 
إيرباص إيه 380 هي طائرة ركاب نفاثة تعتبر أكبر طائرة ركاب في العالم. أما في حديقة الورد بدبي، تم بناء مجسم لهذه الطائرة ذات الحجم الهائل باستخدام زهور من سبعة أنواع مختلفة، وهي ماريجولد، وفيولا، وجيرانيوم، وكوليوس، وجيلارديا، وبتونيا وسنجابرون، حيث استغرق الأمر حوالي 200 يوم لجعلها تبدو مذهلة كما هي اليوم.
 
وتقع لوست بارادايس على عمق 20 قدم تحت الأرض، وهي عبارة عن منطقة مزينة بالورود تضم العديد من الأكواخ والمنازل المزهرة التي تعتبر إضافة رائعة إلى حديقة الورود دبي.
 
وتتوزع في حديقة ميراكل جاردن دبي مجموعة من الكبائن المجهزة بوسائد وكراسي للاسترخاء مع ستائر للخصوصية.
 
أحد المعالم البارزة الأخرى في دبي ميراكل جاردن هو "ممر الفراشة"، والذي شيّد بشكل جميل على شكل فراشة مزينة بالزهور الملونة. تم بناء أجنحة الفراشة بطبقات من عدة زهور، لتشكل ممر طويل يستطيع الزوار المشي من خلاله.
 
ومن المعالم الأخرى في دبي ميراكل جاردن "ساعة الزهور" التي يبلغ ارتفاعها 15 مترًا والمصنوعة من الزهور. تم تصميم الساعة من قبل شركة مختصة بتنسيق الحدائق، وتم استيراد الأجزاء الميكانيكية للساعة من الولايات المتحدة.
 
واحدة من المعالم الأكثر جمالًا في دبي ميراكل جاردن وتعتبر أحد معالم الجذب الرئيسية في هذا المكان، حيث صُمم كل قلب من مجموعة مختلفة من الأزهار التي يفوح عبيرها على الأشخاص الذين يعبرون الممر.
 
وتضم حديقة دبي ميراكل جاردن مجموعة من ممرات المظلات، والتي سميت بهذا الاسم بسبب عدد المظلات الملونة التي تشكل سقف هذا القسم والمزينة أيضًا بشتى أنواع الزهور المترامية على جوانب الممر. فضلًا عن الناحية الجمالية لهذا الممر، فهي تساعد في توفير ملاذ مظلل للزوار خلال أشهر الصيف الحارة في دبي.
 




 

google-playkhamsatmostaqltradent
close