recent
أخبار ساخنة

وفاة العديد من الاشخاص اثناء الهجره غير الشرعيه الى اوروبا / وطنى نيوز



كتب - هانى زكريا
 
وفاة 6 مهاجرين بينهم رضيعة تبلغ من العمر 6 شهور وإنقاذ 111 اخرين منهم ستة أخرين في حالة خطيرة في عرض البحر المتوسط جراء غرق السفينة التي كانوا علي متنها
وللعلم أمس توفي 13 مهاجر آخرين وتم إنقاذ 88 مهاجر علي متن سفينة أخري
"إن لله وإن إليه راجعون .. ولا حول ولاقوة إلا بالله" ..
أفادت المنظمة أن فتاة تبلغ من العمر ستة أشهر توفيت بعد أن أنقذتها منظمة أوبن آرمز الإسبانية غير الحكومية من غرق سفينة في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​، مما أدى إلى مقتل خمسة مهاجرين آخرين.
وتم إنعاش الطفل من قبل الأطباء الموجودين على متن الطائرة وكان ينتظر الإجلاء العاجل مع أشخاص آخرين في حالة خطيرة أيضًا من غرق السفينة ، لكنه توفي في النهاية.
"على الرغم من الجهود الهائلة التي يبذلها فريق أوبن آرمز الطبي ، ماتت طفلة عمرها ستة أشهر نتيجة غرق السفينة. ولم تقاوم حتى إجلائها العاجل ، والذي يتم تفعيله وجاري إجلاء أخطر الحالات. وكتبت المنظمة غير الحكومية على غاضبة علي تويتر.
وبعد حادثة غرق السفينة ، تمكنت فرق الإنقاذ التابعة لشركة Open Arms من نقل 111 شخصًا سقطوا في البحر على متنها ، وأشارت إلى أن هناك ستة مهاجرين بحالة خطيرة جدا وبحاجة إلى إجلائهم على وجه السرعة ، بما في ذلك الفتاة الصغيرة والصبي. كما عثروا على جثث خمسة مهاجرين غرقى نقلوا على متنها.
وأوضحت المنظمة غير الحكومية أنها حددت مكان السفينة بعد ساعات من البحث ، ثم وزعت فيما بعد سترات وأقنعة. بعد فترة وجيزة ، انحسرت أرضية القارب وسقط جميع المهاجرين في الماء.
وكان من المعروف أن القارب يمر في ظروف صعبة منذ يوم الثلاثاء ، وبعد ساعات من البحث ، حددت طائرة من عملية فرونتكس التابعة للإتحاد الأوروبي موقع Open Arms وتوجهت السفينة إلى هناك. وكتبوا على مواقع التواصل الاجتماعي "هذا ما يحدث عندما يترك الناس المهاجرين لأيام في البحر".
تعد هذه ثاني حطام لسفينة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، بعد مقتل 13 مهاجرا يوم الثلاثاء ، بينهم ثلاث نساء وقاصر ، عندما غرق القارب الذي حاولت فيه مجموعة من المهاجرين عبور البحر الأبيض المتوسط ​​للفرار من الحرب في ليبيا. وتصل إلى شواطئ أوروبا ، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.
هذا الثلاثاء ، أنقذت Open Arms أيضًا 88 شخصًا من قارب متضرر للغاية ، مع تسرب كمية كبيرة من البنزين داخله ودخلت المياه إليه ، لذا فهو يبحر الآن على متنه 199 مهاجراً. وأشار إلى أنه يتجه نحو قارب آخر بصعوبة.
أبحرت السفينة أوبن آرمز من ميناء برشلونة في 4 نوفمبر متجهة إلى وسط البحر الأبيض المتوسط ​​، والذي عرفته المنظمة غير الحكومية اليوم بأنه "أكبر مقبرة جماعية على هذا الكوكب".
صور تم توثيقها لحظة حدوث المأساة ويظهر حطام السفينة في المتوسط وصورة الطفلة الرضيعة

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close