recent
أخبار ساخنة

تعرف علي حياة الفنان الراحل محمد وفيق/وطني نيوز

الصفحة الرئيسية


 

كتب - هانى زكريا 


 برع  محمد وفيق في تقديم الأدوار التاريخية، ونجح في تقديم حلقات برنامجه الديني "أسماء الله الحسنى" بالتعاون مع مدحت مرسي وأشرف عبد الغفور وسميرة عبد العزيز ومديحة حمدي.


هو الفنان محمد وفيق 

حيث ولد في 24 سبتمر عام 1947 بمحافظة الأسكندرية، واستمر في عمله قرابه أربعين عاما متواصلة دون انقطاع حتى توفى نتيجة أزمة صحية مفاجأة.


 قصة حب❤️


كان وفيق يحب ابنة خالته الفنانة كوثر العسال إلا أنه خجله في مصارحتها بحبه فارق بينهما فتزوجت من أخر إلا أنه رفض الزواج وظل ينتظرها عشرين عاما حتى أن توفى زوجها ليتزوجها هو ويعيد شراره حبه.


كان منزله يقابل منزل خالته، وكانت تربطهما علاقة صداقة وطيدة جدا انقلب إلى قصة حب من اتجاهه إلا أن القدر فرق بينهما، بعد أن وافقت أن تكون زوجة رابعة للفنان عبدالمنعم إبراهيم.


لام الفنان محمد وفيق نفسه لمشاعر الخجل التي طغت على حبه وتسببت في ضياع حبيبته منه بالرغم من أنها كانت بين يديه، فوهب نفسه للسينما ورفع شعار عدم الزواج.


- توهج الحب:

بعد مرور 20 عامًا توفى عبد المنعم إبراهيم، فوجد وفيق أن الفرصة حانت ويجب ألا تضيع من بين يديه مرة أخرى، فوافقت كوثر دون تردد على الزواج من محمد وفيق في نهاية الثمانينيات، عقب عرضه الأمر عليها، ليحقق ما تمناه بعد عقدين من الزمان.


- مشاعر مروية:

على الرغم أن الفنان الراحل محمد وفيق عرف في الوسط الفني بشدته وجديته، إلا أن زواجه من ابنة خالته جعلت مشاعره مروية فأصبح يعبر عن مشاعره دون خجل، فدائما ما يقول: «مشاعري دايمًا مروية، وربنا يخليلي مراتي كوثر العسال، بترويلي مشاعري باستمرار».


- الثقة:

اعتبر وفيق أن سبب نجاح علاقتهما الزوجية هي الثقة المتبادلة بينهما، فكانوا يعيشان حياة سعيدة للغاية لدرجة أنهما لم يفكروا في الإنجاب، ليطل علينا بكلماته الحانية المشبعة بالحب «أنا وكوثر مالناش غير بعض، يعني هي مالهاش غيري وأنا ماليش غيرها، إحنا ماليين حياتنا ببعض».


- الخوف:

كان وفيق يحرص دائمًا على عدم إغضاب زوجته حتى لا تتعرض لوعكة صحية، فدائمًا ما تصاب كوثر العسال بالمرض في حالة تعرضها لحالة حزن، وذلك على حد قوله «بخاف أزعلها، لما بتزعل بتعيا، فبخاف أزعلها»،

تعرض كوثر لأي حزن أو ضيق


وفاة العسال:

كسر موت كوثر العسال زوجها ولم يجد أمامه سوى التبرع بمجوهراتها إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357، ثم تبرع بشقته التي كان يقطنها هو وزوجته بالمهندسين، بالأثاث إلى بعض الشباب المقبل على الزواج.


وصيته:

حرص وفيق على أن يجاور زوجته بعد وفاتها، بعد أن عاشا سويًا في حياتهما، فكتب في آخر أيامه لسمر وإسلام، سكرتيرته وسائقه، على الورق مكان مفاتيح المدفن الخاص به، والذى سبقته إليه كوثر ليكون معها.


وفاته:

توفى الفنان محمد وفيق فجأة عقب تدهور حالته الصحية، عن عمر ناهز الـ67 عاما ليلحق بها في 14 مارس 2015.

علي فكره هما ماعندهمش ولاد فيمكن ربنا خلانا نفتكرهم علشان ندعيلهم ونلاقي حد يدعي لنا

google-playkhamsatmostaqltradent
close