recent
أخبار ساخنة

الصبر تعلم وليس تألم... بقلم: مصرى الملاح / وطنى نيوز


 

 .
بقلمي/ مصرىالملاح

الصبر مفتاح الفرج كما نعرف جميعا انة هو أن ترضى وتقتنع بما أنت علية بشرط أن تكون على يقين أن الله تعالى وسبحانة معك ولن يخذلك ابدا وسوف يعوضك خير أو سيزيل عنك الهم وبلاء أو الكرب قريبا جدا باذن الله وحدة وليس تعشما فى وعود بشرية أو مادية ولكن من الذات الإلهية.
ولاشك من منا لا يبتلى بهم او مشكلة أو حتى فكرة تصعب علية فهمها ولكن والأهم من أن تصبر أن تكون انسان على يقين أن الصبر رضى أولا ولله القضاء بشرط أن تعمل على مبادرة الفعل ورده أى
تتعلم كيف أن تحاول الوصول للحلول وبدائل ولا تسلم لفكرة الصمت وسكون الفاشلة لأن التألم يولد التعلم وعمل على أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن اى خطأ وإصلاح ذات ونفس وتطويرها للخير والصلاح.
آن التألم هو تعلم معا فبدون تألم لن تتعلم كيف تنجوا وتصلح وتصل للبديل وحلولة والهدف أن الله عز وجل جعل فى الصبر حكمة بالغة هو اختبار القدرات لعبادة لمعرفة الرضى وما بعدة من صبر وتحمل هل سعى بعد الرضى ام جعل البكاء دواءه والصمت لغته وعنوان سكنة .
آن الصابرين خيره اختارهم الله عز وجل من بين البشر لرفع درجات ثوابهم على قدر صبرهم وعملهم ونواياهم فاعلموا أن الصبر حكمة وليس ألم أو عقاب .
صبراً يا نفس وتألمى لتتعلمى بعد الرضى كيف الطريق للنجاه وصولا بعد الصلاح أفاقت عيونا .
ولذالك الصبر هو علامة من علامات قوة الإيمان والرضى بالحال والايمان بالله العلي العظيم وحدة وهو خير لكم جميعا أن تشكو من البلاء والهم والغم فهى حكمة الله فأصبروا وارفعوا ايديكم لله واعملوا وسوف يرى الله عملكم وهو على كل شيء قدير.
فصبر ايوب عليه السلام نموذج وقصة ضربت من قديم الزمان لتعلمنا قدرة الله ونعمة وان فى الصبر دواء وعلاج داء ومن يتقى الله تعالى يجعل لة مخرجا من حيث لا يدرى وعوض الله كبير جدا فكلما منع أعطى وأخذ اكرم وزال فدام للإنسان أن لا يشعر بنقص لأن الدوام لله رب العزة وحدة.
صبرا وان شاء ليسر بعد الرضى لمن يرضا وان عسر بعد الصبر لكان فرجة قريب جدا
ولكن مسألة الوقت المناسب لة لا جدال فيها ابدا مهما كانت الظروف والألم على المبتلى ومن ضاق بة الحال والاحوال ففرج الله تعالى قريب ولا مجال للجدال الآحمق عن انة عقاب من الله فقط.
آن الله عز وجل إذا احب عبدا فأبتلاه
واذا فيأمر ملائكتة انى احببت عبدا فأحبوه واحبوا اهل الأرض فيه فنعم الصبر حين يرفعك.
google-playkhamsatmostaqltradent
close