recent
أخبار ساخنة

سعفان يواصل جولاته الميدانية بمحافظة بورسعيد / وطنى نيوز


 


كتبت:ولاءخالد
واصل محمد سعفان وزير القوي العاملة ، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث زار اليوم السبت، محافظة بورسعيد في إطار مبادرة "حياة كريمة"، و"صيادي مصر" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير فرص عمل للشباب، ولائقة لمتحدي الإعاقة، والفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، ، فضلاً عن رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا، حيث كانت المحطة الرابعة - بعد لقاء صيادي بحيرة مريوط بالإسكندرية، وصائدي الأسماك وسط حلقة السمك بمدن محافظة البحر الأحمر وصيادي بحيرة ناصر بأسوان- لقاء عدد كبيرة من صيادي بورسعيد، واطمأن على أحوالهم المعيشية، واطلع علي مشاكلهم الأساسية .
وشدد الوزير ضرورة البدء في تسجيلهم ضمن فئة العمالة غير المنتظمة، تمهيدا لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة اجتماعيا وصحيا.
حيث جاء ذلك بحضور محافظ الإقليم اللواء عادل الغضبان ، والسيد السنجابي مدير مديرية القوي العاملة بورسعيد، وشيخ الصيادين بالمحافظة، وحشد كبير من صيادين بورسعيد.
كما استمع الوزير لبعض المشاكل والمعوقات التي تواجه بعض الصيادين موجها حصرها لحلها تمهيدا لشمولهم بالرعاية صحيا واجتماعيا.
واوضح سعفان، إنه بناءً على توجيهات القيادة السياسية للحكومة وكل الجهات التنفيذية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلي مواقع عملهم المختلفة في كل المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة على الطبيعة من خلال مشروعاتهم.
وحيث أصدر سعفان توجيهات فورية لمدير مديرية القوي العاملة بورسعيد الانتهاء من حصر وتسجيل الصيادين خلال الأسبوع الحالي تمهيدا لعمل وثيقة للتأمين التكافلى لكل صياد وعامل صياد مثبت مهنته ببطاقة الرقم القومي باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة ضد الحوادث الشخصية تتحملها حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بتلك المديريات، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي وذلك كله نتيجة حادث، بالاضافة الى عدة تغطيات إضافية مثل : نقل الجثمان، وتكاليف الأجهزة الطبية، والعلاج الطبى، وتكون تغطية الوثيقة على مدار ٢٤ ساعة ويتم تجديدها سنويا.
وقال : إن مبادرة "صيادي مصر" التي أطلقتها وزارة القوي العاملة مفتوحة لكل جهات الدولة لرعاية الصيادين باعتبارهم من أكثر الفئات احتياجا
google-playkhamsatmostaqltradent
close