recent
أخبار ساخنة

الأكاديمية العالمية للبحوث في العلوم المتقدمة تنظم مؤتمرا عالميا حول الإسلام والتجديد / وطنى نيوز



كتب - علاء حمدي
 
أعلنت لجنة اللغة العربية في الأكاديمية العالمية للبحوث فى العلوم المتقدمة (WIRAS)، إحدى الأكاديميات الشهيرة في شبه القارة الهندية، عقد مؤتمر الوراث العالمي على المستوى الافتراضي حول الإسلام والتجديد وذلك في تاريخ 26,25,24 جمادى الأولى ، 1442 ه الموافق ل 10,09,08 يناير ، 2021م . وسيتم تقديم رسائل علمية حول مواكبة الإسلام للأعصار فى جلسات متنوعة ويترأس الشيخ أبو بكر أحمد مفتي الديار الهندية هذا المؤتمر مع حضور شخصيات بارزة من شتى الدول والجامعات العالمية . و سيقوم فضيلة الشيخ الدكتور أسامة السيد الأزهري المستشار لرئيس الجمهورية المصرية بإلقاء الكلمة الافتتاحية و فضيلة الشيخ الدكتور إلياس قويسم نائب رئيس جامعة الزيتونة بتونس بإلقاء الكلمة الرئيسية و فضيلة الشيخ عبد القادر الفنملي عميد كلية الشريعة بالأكاديمية العالمية للبحوث في العلوم المتقدمة بإلقاء الكلمة المهمة و فضيلة الشيخ الدكتور عبد الحكيم الأزهري الكندي المدير التنفيذي لمدينة المعارف بإلقاء الكلمة التمهيدية في اليوم الأول من المؤتمر . و يتشرف فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن راشد المريخي رئيس القضاة بالمحكمة العليا في مملكة البحرين بالقاء الكلمة الرئيسية و فضيلة الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بإلقاء الكلمة الافتتاحية في اليوم الثاني و فضيلة الدكتور محمد مهنا أستاذ القانون بجامعة الأزهر بإلقاء الكلمة الافتتاحية و فضيلة الداعية فرز رباني مؤسس مؤسسة سيكيرس گيدنس(Seekers Guidance) بإلقاء الكلمة الرئيسية في اليوم الثالث من المؤتمر . وسيكون هذا المؤتمر جوابا شافيا لكثير من الأسئلة المطروحة حول قضية التجديد وأهميته في مبادئ الشريعة الإسلامية.
ويصبح المؤتمر العالمي يشكل باحة تجمع العلماء والباحثين والمهتمين بهدف تنسيق الجهود والتواصل بين جميع المعنيين باللغة العربية، ومناقشة جميع الموضوعات التي تتعلق بالمحاور المقترحة .
وتتشرف لجنة اللغة العربية بدعوة جميع الباحثين والأساتذة للمشاركة بالبحوث القيمة والدراسات المتقنة. و يرجى الضغط على رابط www.rewaq.in للتسجيل والحصول على المعلومات المتعلقة بالمؤتمر وتقديم البحوث الكاملة.
 



 

google-playkhamsatmostaqltradent
close