recent
أخبار ساخنة

زوج بدعوى نشوز: ورثت ملايين وطلبت الخلع وتركت أطفالها وتخطط للزواج بغيري


 

كتب:أحمد حسن إسماعيل

رفع زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، وتعديها عليه بالضرب المبرح، وتركها المنزل وطفليها، ورفضها رؤيتهما منذ شهور، بعد أن ورثت مليونا و400 ألف جنيه، ليؤكد: "مكثت مع زوجتي 11 عاما، كنت أعمل ليلا ونهارا لأوفر لها مستوى اجتماعي مقبول، وعندما علمت بحصولها على مبالغ مالية بعد وفاة أحد أقاربها لوالدها، تخلت عني وأطفالى".

وأشار الزوج بدعواه: "منها لله لاحقتني بالدعاوى لحبسي، وحرضت بلطجية لترهيبي، بعد اكتشافي بالصدفة إقامتها دعوى خلع ضدي، لأكتشف خطتها ونيتها بالزواج من أحد أقاربها، والتسبب في فضحنا".


وأكد الزوج، أنه لجأ لعائلتها منهارا، لرفع الظلم عنه، بعد أن دمرت زوجته حياته واستولت على ممتلكاته ليطالب بالقصاص منها، إلا أنهم اتهموه بالطمع فى أموالها، وهدوه حال رفضه تطليقها بحرمانه من أطفاله، وحاولوا إيذائه بواسطة خارجين عن القانون .

وكانت قد أقامت الزوجة م.ا، دعواها، مؤكدة فيها أن زوجها يمتنع عن سداد نفقة المأكل والملبس الخاصة بها، ويمتنع عن سداد المصروفات اللازمة لأطفالها، مما دفعها لسدادها من مالها الخاص بعد أن قامت بإبلاغ المشكو فى حقه بكافة الطرق القانونية لتأدية المبالغ، وامتنع بعدها عن الحضور بعد إعلانه قانونا، ودفع المبالغ، رغم يسار حاله.

 يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

google-playkhamsatmostaqltradent
close