recent
أخبار ساخنة

المدارس تستعد لعودة الدراسة/ وطني نيوز

الصفحة الرئيسية



 




كتب : محمد جمال عبد الونيس 


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عزم الوزارة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، عقب الانتهاء من إجازة نصف العام.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استكمال العام الدراسي أيضا بعد 20 فبراير، موضحا أنه من المقرر أن تعلن الوزارة تفاصيل استكمال الدراسة وعقد الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لا توجد نية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتأجيل الفصل الدراسي الثاني بعد 20 فبراير بسبب فيروس كورونا.


وفي ضوء التصريحات الأخيرة التي أطلقها الدكتور طارق شوقي بخصوص عودة واستكمال العام الدراسي عقب الانتهاء من اجازة الترم الأول، ننشر أبرز الاستعدادات المتوقع تطبيقها من قبل التعليم لعودة الطلاب للمدارس مرة أخرى في ظل انتشار جائحة كورونا.


ومن ضمن الاستعدادات المتوقع أن تتخذها وزارة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس هي من خلال توفير جميع الأدوات والمستلزمات الطبية بغرف العزل بالمدارس لعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، والتشديد على التهوية الجيدة للفصول والمعامل، ومنع التدخين وتجمعات أولياء الأمور ودخول الطلاب بانتظام.


وكذلك التأكيد على ضرورة ارتداء "الكمامات" للتلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية داخل المدارس وخاصة داخل الفصول الدراسية وفى فناء المدرسة أثناء طابور الصباح، وأهمية ترك مسافة آمنة بين التلاميذ داخل الفصول الدراسية وأثناء طابور الصباح وعدم المصافحة.


وأيضا من ضمن الإجراءات المتوقع أن تطبقها وزارة التربية والتعليم، تعقيم الفصول الدراسية والمقاعد الخشبية يوميا قبل وبعد انتهاء اليوم الدراسي، وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير فى المدارس، ونشر التوعية بين الطلاب.


google-playkhamsatmostaqltradent
close