recent
أخبار ساخنة

" رجاء العاني " تحصد لقب أميرة العنقاء الذهبية الدولية للإنسانية للعام ٢٠٢١ / وطنى نيوز


 


متابعة - علاء حمدي
 
اختار مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال في دورته الخامسة ٢٠١٨ - ٢٠٢١ استراليا - بيرث / العراق - ميسان الدكتورة رجاء العاني " اميرة العنقاء الذهبية الدولية للانسانية " تثمينا لدورها البارز في المجال الانساني وإرساء مبادىء وقيم المجتمع المدني في بناء الإنسان والمجتمع وجاء اختيارها لهذا اللقب ضمن مسابقة اميرات جائزة العنقاء الذهبية الدولية للتسامح والسلام والتنمية التي ستقام في اربيل مطلع عام ٢٠٢١ ويتجول المهرجان بعدها في عدد من المدن العربية هى "الشارقة . صلالة . بيروت المنامة. القاهرة .الخرطوم . الرياض " .
وقال الأديب محمد رشيد مؤسس ورئيس جائزة العنقاء : ان الفائزة بهذا اللقب حاصلة على دبلوم لغة انكليزية و ماجستير قانون وهي رئيسة مؤسسة الشموخ للتنمية البشرية وحقوق الإنسان كذلك اختيرت سفيرة السلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الاوربي للقانون الدولي وحقوق الإنسان في الامم المتحدة وتعد اول سيدة عراقية دخلت محافظة الانبار بعد تحريرها من عصابات داعش بقافلة مساعدات مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي كذلك مستشارة البورد الاوربي للتدريب وإعداد القادة. هذا وسيتم الإعلان عن ٢٦ اميرة في تخصصات عديدة تسهم في بناء الانسان والمجتمع منها " اميرة رعاية المسنين .اميرة مكافحة كانسر الثدي. اميرة حقوق المرأة. اميرة رعاية اطفال متلازمة داون . اميرة رعاية مرضى الثلاسيميا .اميرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة . اميرة رعاية المسنين.اميرة مكافحة التدخين . اميرة الإنسانية. اميرة الرفق بالحيوان. اميرة مكافحة المخدرات . اميرة الرفق بالحيوان .اميرة ثقافة الطفل.اميرة الحفاظ على البيئة . اميرة الإتيكيت والمراسم الدبلوماسية"
وأشار الأديب محمد رشيد ان جميع الاميرات سيحملن اللقب لعام ٢٠٢١ لتحقيق نشاطات ثقافية وإنسانية واجتماعية كل في دولتها ومدينتها لتسهم في بناء الانسان لتنمية قدراته
وعن اختيارها قالت الدكتورة رجاء العاني :-
لم اختر طريقي في العمل التطوعي الإنساني لكن الصدفة هي من جعلتني أخوض فيه لاعيش الإنسانية بكل معانيها مع كل الناس الصغير والكبير المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة والفقير والمسكين وابن السبيل السعيد والحزين.. سعيت لهم وما زلت اسعى على بركة الله ومعي أهل الخير والإنسانية... تقديري واحترامي إلى لجنة العنقاء التي اختارت لي لقب اميرة العنقاء للانسانية لنبقى على العهد مستمرون في طريق الإنسانية .ويذكر ان السكرتارية وجهت الدعوة لحضور هذا الكرنفال لكل من الفنان التونسي لطفي بوشناق والفنان العراقي جواد الشكرجي وعدد من الدبلوماسيين ومن نجوم الثقافة والفنون .
google-playkhamsatmostaqltradent
close