recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | حديقة الحيوان بالاسكندرية تشهد إقبالا متوسط احتفالا بعيد الميلاد المجيد وسط اجراءات احترازية مشددة

كتب : بيشوي ادور

شهدت حديقة الحيوان بالاسكندرية ، اليوم الخميس، اقبالا من الزوار للاحتفال بعيد الميلاد المجيد وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين الاحتفالات من تعقيم وتطهير لكافة الأماكن بالحديقة.

ومن جانبها قالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، في تصريح لها لموقع وطني نيوز إن الحديقة الحيوان منذ أن بدأت استقبال الزائرين بعد فترة بسبب تفشي فيروس كرونا المستجد أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان برئاسة الدكتور محمد رجائي، مدت الحديقة بأجهزة الكشف الحراري لفحص الجمهور قبل الزيارة، إلى وجود تنبيهات و لافتات للتنبيه علي الزوار بالتعقيم و ارتداء الكمامة ، مشددة أنه عدم السماح بدخول أي زائر دون ارتداء الكمامة الطبية .

لافتا إلى أنه جرى تعليق عددا من اللوحات الإرشادية بأرجاء الحديقة شملت بيوت الحيوانات والمتحف ومكاتب العاملين، وتضمنت بالإرشادات الصحية الواجب اتباعها بداية من الحفاظ على مسافات مناسبة للتباعد الاجتماعي والمحافظة على استعمال المطهرات ومداومة ارتداء الكمامات خلال فترة الزيارة.

وأكدت مديرة حديقة الحيوان التزام إدارة الحديقة بأعمال التطهير والتعقيم الدورية قبل وبعد مواعيد العمل من خلال تطهير كافة الأسوار الحديدية والممرات والمداخل بجانب التزام العاملين بإجراءات السلامة الصحية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

وأضافت مديرة حديقة الحيوان إلى أن الصالات المغلقة مثل المتحف، وبيت الزواحف، وصالة السباع، تم عمل علامات للتباعد الاجتماعي بها للحفاظ على المسافات الآمنة، وتم الالتزام بدخول المواطنين بعدد معين، حيث يتم تحديد مجموعات لا يزيد على 10 أفراد بداخل الأماكن المغلقة، فضلًا عن الحفاظ على المسافات أمام أقفاص الحيوانات أيضًا.

وناشدت مديرة الحديقة الزائرين بالالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصاً على سلامتهم ، والتعاون مع إدارة الحديقة في تنفيذ هذه الإجراءات.

وأكدت أنه سيتم توفير شنطة إسعافات أولية على كل بوابة، فضلا عن سيارتين إسعاف على إحدى البوابات وسيارة للحماية المدينة، وذلك تحسبا لأى حالات طارئة.

ومن جانبه قال "مينا عزت" أحد زاري الحديقة انا و اسرتي نحب حديقة الحيوانات ونتستمتع بها، نحن أسرة مكونة من ٤ أفراد وجميعنا نحب الحيوانات والزواحف، لذلك نأتي للعب معها ونقضي اليوم بسعادة، وهو ما تفعله أي أسرة خلال الأجازات.

مضيفا أنهم يأتون كل عام الي الحديقة ليقضوا العيد هنا وزيارة حديقة الحيوان من الزيارات المهمة لهم كل عام لافتا أنهم ملتزمون بكل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة و تطهير الأيدي و الالتزام بالتباعد الاجتماعي .

ومن جه أخري عبر انطونيوس سامي عن سعادته بالاحتفال بالعيد داخل الحديقة وجاءوا بأطفالهم ليلعبوا ويمرحوا ويشاهدوا الحيوانات ويطعموها ويلتقطوا الصور الـ "سيلفي" مع أصدقائهم وأسرهم وكذلك مع الحيوانات أثناء توزيع الطعام لها في الحديقة ، مؤكدا أنهم ملتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية بأرتداء الكمامه و التعقيم الايدي التي أقرتها الحكومه للحفاظ على صحتهم من بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

وفي سياق ذاته قال أحد حراس الحيوانات بالحديقة إنه شهد فرق كبير مع كل حيوانات الحديقة فقد كانوا يشعرون بالاكتئاب طوال المدة الماضية ولكن بعد ان عادت الحياة الحديقة مع وجود الزوار و بذات بالتزامن مع عيد الميلاد و بداية العام الجديد الذي عاد إليهم الحياة من جديد .

لافتا أنهم كاكونهم عمال داخل الحديقة تم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمام أو التطهير و الالتزام علي الزوار بتباعد الاجتماعي للصحه العامه . 

تعتبر حديقة حيوانات النزهة أو حديقة حيوان بالإسكندرية هي ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة. تقع بحي النزهة في مدينة الإسكندرية قرب حدائق أنطونيادس بحي سموحة بوسط المدينة .
google-playkhamsatmostaqltradent
close