recent
أخبار ساخنة

رئيس جامعة عين شمس يفتتح مركز الإبصار الإلكتروني وإدارة شئون الطلاب بكلية الآداب بعد التجديد/وطني نيوز

كتب  : احمد سلامه

افتتح اليوم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس المقر الجديد لمركز الإبصار الإلكتروني ومقر إدارة شئون الطلاب بكلية الآداب جامعة عين شمس بعد إجراء التطويرات بالبنية التحتية لها حتى تتواكب مع التحول الرقمى فى الكلية وذلك وفقاً لما تنتهجه الدولة وما تنشده فى المستقبل القريب.

بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،أ.د هشام تمراز القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وكان في استقبالهم أ.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس ، أ.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ا.د رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د منال محرم مديرة مركز الابصار الإلكتروني ولفيف من أساتذة الكلية .

حيث اشاد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بالدور الايجابي لمركز الابصار ، كما تفقد سيادته مدرجات الطلاب ومعامل الحاسب الآلي واللغات بالكلية للوقوف على أهم المتطلبات لتطوير البنية التحتية والمتطلبات اللوجيستية لدعمها، وأكد ان هذا التجديد يعد خطوة مهمة ضمن خطة تطوير كليات الجامعة .

واوضح ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان مركز الابصار بكلية الآداب له باع طويل في خدمة الطلاب المكفوفين من اجل تكافؤ الفرص لتعليمهم بالمماثلة مع قرنائهم باستخدام تكنولوجيا الحاسب وإدماجهم في المجتمع الطلابي وفتح قنوات اتصال مع الجمعيات والشركات المختلفة لزيادة فرص العمل أمام الخريج الكفيف، بالاضافة الي توفير عدد من الدورات التي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل.

وأكد الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية على أن الجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور محمود المتيني لا تدخر جهدا من أجل دعم والارتقاء بالعملية التعليمية حيث قامت الكلية بالتنسيق مع مركز الاستشارات بكلية الهندسة بإعداد وتجديد  مقرات مركز الابصار وشئون الطلاب في خطوة تعد نقلة نوعية لتطوير الكلية تصب في مصلحة الطلاب في المقام الأول وللعمل على الارتقاء بالأداء الوظيفي لتحقيق المعايير القياسية لجودة التعليم العالي بما يواكب المعايير الدولية حيث تبلغ السعة الإجمالية لمركز الإبصار الالكتروني60 جهاز حاسب آلى  لخدمة عدد 226 طالبًا وطالبة ، حيث يقوم المركز بتقديم دورات تدريبية على البرنامج الناطق ، كما يقدم المركز خدمة طباعة المناهج بطريقة برايل والطباعة بخط كبير لضعاف البصر وغير ذلك من أشكال الخدمات المقدمة لطلاب المركز، كما تم تزويد القاعات بخدمة الانترنت بالإضافة الي وحدة التحكم وأجهزة الإنذار ضد خطر الحريق .
مشيرا انه قد تم ايضا تجديد إدارة شئون الطلاب،  فقد تم تجديد البنية التحتية للإدارة وتزويدها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والطابعات وخدمة الانترنت لتسهيل التواصل مع الطلاب حيث تقوم الادارة بتقديم خدمات تسجيل وقيد طلاب الأقسام الستة عشرة الذين يبلغ عددهم حوالي 24 ألف طالب بما يسهم في انجاز العمل بشكل يتلائم مع التحول الرقمي المنشود .

 وأشار الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى بأن الكلية تعتزم في الفترة القادمة القيام بتجديد عدد من الإدارات والمدرجات وقاعات وحجرات الدراسة والمعامل للنهوض بالعملية التعليمية .
google-playkhamsatmostaqltradent
close