recent
أخبار ساخنة

رسالة الي عبد الفتاح السيسي الاب من ملائكة الرحمة / وطنى نيوز



بقلم دكتور فوزي الحبال 
 
تُعتبر مهنة التمريض من المِهن السامية والإنسانية، بسبب ارتباطها بصحّة الإنسان، والمحافظة على حياته، وتخفيف معاناته وإحساسه بالألم، ويسمى كلّ من يعمل في هذا المهنة بملاكة الرحمة، وذلك للدور الإنسانيّ الذي تؤديه في المراحل العلاجية المختلفة، و متابعة الحالة الصحية للمرضى، واتّباع كلّ الوسائل المُمكنة لتخفيف أوجاعهم ومواساتهم .
الحفاظ على صحّة المريض، ومنع تعرّضه للمضاعفات الخطيرة، وتقديم الخدمة الطبية، أو المساعدة التمريضيّة لكلّ المرضى؛ بغضّ النظر عن الجنس، أو اللون، أو الدين، أو العِرق، فهي مهنة تختصر كلّ الفوارق والاختلافات، و بذل أقصى جُهدٍ ممكنٍ خلال أدائها، وذلك يتعلّق بأرواح الناس التي لا تحتمل تأجيل الخدمة أو إلغائها، أو التراخي خلال تقديمها، و التعامل برفق وأدب مع المريض، وعدم الانفعال عند قيامه بسلوكٍ يَضرُّ حالته الصحية، ومن الضروريّ تجنب التأفّف في وجهه او تحطيم معنويات المريض والمسّ بكرامته الإنسانية. أثناء أوقات ضغط العمل .
الممرضة دي انسانه و عندها أسرة، زوج وأولاد، أو حتى أب وأم، أو عايشة معاهم كلهم،أكيد حسابات أمانهم وسلامتهم بتبقى في دماغها كل يوم، أو بمعنى أصح كل لحظة و بتشوف مشاهد صعبة من سنين وبقالها سنة تقريبا مع الفيروس المميت كارونا ، متخيل حجم الضغط اللي عليها ؟
الممرضة دي واللي زيها على خط النار بقالهم سنة، وربنا ساترها معانا لأسباب كتير هما من أهمها، وطبعا كل الطواقم الطبية اللي بيقدموا بطولة حقيقية .
التمريض المصري اكتر فئه مظلومه في مصر على الإطلاق، أي طبيب عارف كويس جدا إن الممرضة هي ايده وعينه وإن شغله مايمشيش من غيرها .
بياخدوا مرتبات ضعيفه جدا ، ولا يوجد تقدير مادي ولا معنوى، وهما بمنتهى الوضوح بيتحملوا من المريض مالا يتحمله حتى اقرب الناس إليه، ملازمين للمريض في العنايه على مدار الساعه، غيار على جروح لا تطاق، نظافة المريض الشخصيه مسؤوليتهم، وهو شيء احيانا لا يطيقه اهل المريض نفسه، في اي كارثه تلاقيهم في الصفوف الاولى، معرضين للخطر والعدوى يوميا .
ملائكة الرحمة مش بتاخد مرتب فظيع أو كبير، لكنها بتعمل عمل بطولي بكل معاني الكلمة، عمل إنساني في المقام الأول .
وانا بدوري ومن منبري هذا أتقدم الي الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفي مدبولي ووزيرة الصحه دكتوره هاله زايد ، بالنظر بعين الاعتبار والتقدير المادي والمعنوي الي ملائكة الرحمة ، حفظ الله مصر وقائدها وشعبها وجيشها العظيم و جيشها الابيض وممرضيها .


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close