recent
أخبار ساخنة

تسليم 102 مشروع مقدمة من "صندوق التنمية المحلية" لأبناء محافظة المنيا/وطني نيوز


 


كتب/ أحمد حسن إسماعيل


قام محافظ المنيا اللواء أسامة القاضى ، اليوم الثلاثاء،  تسليم 102 مشروع تنموي متنوع إلى أبناء المحافظة، بإجمالى 645 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، والممول من جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، وذلك بحضور الدكتورة وفاء فداوى، مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.


أكد المحافظ أن تلك المشروعات، تأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة لأبنائها من خلال دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تأتى المنيا فى مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار 4 سنوات متتالية، مما يسهم فى زيادة دخل الأسر الريفية، وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها، للحد من مشكلة البطالة.


 


وطالب المحافظ أصحاب المشروعات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، معربا عن أمنياته بأن تكون تلك المشروعات "فاتحة خير" على أصحابها.


 


من جانبها، أوضحت مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية، أنه تم تسليم 102مشروع تنموي متنوع لهذا الشهر، وجاري اعتماد وتسليم 82 مشروع بمبلغ 581 الف جنيه، وتستهدف تلك المشاريع خدمة المرأة المعيلة والشباب وزوجات الشهداء، حيث تتنوع المشروعات ما بين حرفية وخدمية وإنتاج حيواني وتسمين عجول وبقالة وأدوات منزلية وملابس جاهزة وحبوب وغلال وتجارة وحدادة وأدوات مكتبية وعطور وأدوات تجميل وغيرها.


وأشارت "فداوي" إلى أن المشروعات التي يمولها الصندوق تأتي في شكل قروض صغيرة، تتراوح بين 5 آلاف و50 ألف جنيه، بالاشتراك مع صندوق التنمية المحلية، كما احتلت المنيا المرتبة الأولى خلال اربع سنوات متتالية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close