recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «قوات الإنقاذ النهرى» بالاسكندرية تستخرج جثتين جديدتين من غرقى مركب مريوط ليصل إجمالى الجثامين المنتشلة 8 حتى الآن

كتب : بيشوي ادور

انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالإسكندرية، من استخراج جثتين جديدتين من ضحايا مركب بحيرة مريوط غرب الإسكندرية الذي شهدته البحيرة من مساء أمس الاثنين الذي غرق و علي متنه أكثر من 13 شخصا من الأطفال و النساء من أسرة واحده لقبيلة آل «مطيري العزايم» أثناء عودتهم بمركب صيد من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم ليصل إجمالى عدد الجثامين المنتشلة من المياه حتى الآن إلى 8

وافاد شهود عيان أن أكثر من 13 شخصا من عائلة ونجع أبو مطريد بالهوارية، كانوا على متن مركبى صيد فى رحلة ذرده بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وعقب انتهاء اليوم وأثناء عودتهم انقلبت بهم المراكب بالقرب من منتجع أفريكانو.

وأضافوا بمجرد غرق المركب خرج أحد أفرادها سريعاً إلى الشاطئ يستنجد بالمتواجدين لإنقاذ أقاربه، ودخل في حالة هيسترية مما لقاه من رعب ومواجهة الموت ورحيل عدد كبير من أفراد أسرته .

علاوة على ذلك، كان التحرك الإنساني متواجدا حيث وصل عدد كبير من الغطاسين المتطوعين إلى مكان الحادث للمساعدة .

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبى صيد على متنهم أكثر من 13 فردًا بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة "زرده"

وعلي الفور توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

حيث دفعت محافظة الإسكندرية بـ4 وحدات إنقاذ و4 عربات إسعاف بجانب تواجد مسؤولي مديرية التضامن لسد طلبات الأهالي.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، علي تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقي ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط .

مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطواريء بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث. 

وأوضح المحافظ أنه تم إتخاذ عدة من إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال. 

وقال المحافظ أنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا علي المركب من أسرة واحدة استقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة. 

مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالي لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث التي ستستمر علي سطح البحيرة حتي الفجر، وعقب الفجر سيتم البحث في أعماق البحيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent
close