recent
أخبار ساخنة

كان بالإمكان أفضل مما كان/وطني نيوز

:
كتب / سامى ابورجيلة

أتحدث اليوم عن المباراة التاريخية التى جرت ليلة أمس فى خضم كأس العالم للأندية فى قطر ، بين بايرن ميونخ الألمانى ، والأهلى المصرى ،تلك المباراة التى أنتهت بنتيجة متوقعة ٢/صفر للبايرن .
وحديثى هنا لاينصب بشكل كامل على النتيجة ، ولكن على الآداء بشكل كامل .
هذا الأداء الذى رأينا لأول مرة أن فريق الأهلى نزل الملعب كالمذعور من فرقة البايرن ، وكل لاعب فى الشوط الأول كأن قدميه لاتقدر على حمله ، وكأنهم سيقابلون أسودا مفترسة ، وليس لاعبين أمثالهم ، لهم رجلين فقط وليس أكثر ، وهذا يدلل على أن المدير الفنى ( موسيمانى ) اوحى بخطته العقيمة الى اللاعبين انه خائف من ان يصاب الفريق بنتيجة ثقيلة ، كما حدث مع البرشا ، لذلك وضع خطته العقيمة ( أعمل حيطة ياولد ) ، فكان الهم الأول هو قطع الكرة فقط ، ومن يقطع الكرة لايعرف ماذا يفعل بها ، فكان التشتيت هو سيد الموقف .
لذلك أقول أن موسيمانى لم يهيئ لاعبيه التهيئة النفسية الخاصة بهذا النزال الرياضى .
ولنتذكر المرحوم الجنرال ( الجوهرى ) كيف هيأ لاعبيه نفسيا أمام هولندا فى كأس العالم ، وكانت تضم اساطير كرة القدم ، ومع ذلك تعادلنا معها وأفلتت من هزيمة .
وانظر الى ( المعلم حسن شحاته ) كيف هيأ لاعبى مصر لمقابلة إيطاليا والبرازيل فى كأس القارات ، فهزمنا إيطاليا ، وتغلبت البرازيل علينا ٣/٢ بالعافية بعد عرض مبهر ، وذلك كله للاعداد النفسى قبل البدنى للمباراة .
لذلك كان رأيى فى موسيمانى منذ مجيئه حتى الآن أنه ليس مدربا بطموح الأهلى ، فالأهلى أكبر منه ، ويسبق تفكيره بمراحل ، وكان أى مدرب مصرى سيعمل أفضل مما قدم .
وأنظروا الى الشوط الثانى من مباراة ( الدحيل ) كيف كانت خطته ، ويومها نفذ الفريق من هزيمة ، وللأسف الكل هلل وصفق !
لذلك لابد أن نعى ان الهزيمة نعم كانت متوقعة ، ولكن ليس بهذا العرض السيئ لفريق الأهلى .
لم أتصور ان فريق مثل الأهلى لم يحصل على رمية ركنية طوال المباراة ، لابد من إدارة الأهلى أن لاتضع رأسها فى الرمال وتضع النقط فوق الحروف فى تكتيك وتشكيلات هذا الموسيمانى ، فقد كان فى الامكان أفضل مما كان .

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close