recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «ضياء رشوان» نقيب الصحفيين يلتقي بأعضاء مجلس النقابة الفرعية بالاسكندرية

كتب : بيشوي ادور

لتقي نقيب الصحفيين ضياء رشوان من مساء اليوم الأحد بمقر النقابة بمحطة الرمل بمجلس النقابة و عدد من الصحفيين بالاسكندرية و ذلك بحضور محمد شبانة، سكرتير عام النقابة، وفكري عبد السلام، نقيب الصحفيين 
بالإسكندرية  

كشف نقيب الصحفيين خلال لقائه عن آخر تطورات الخاصة بمقر النادي البحري بكورنيش الإسكندرية والخاصة بمقر النقابة الفرعية بالمحافظة بمنطقة محطة الرمل وسط البلد مشيرا أن جميع مجالس النقابة العامة والفرعية الماضية التي عملوا فقط على الحفاظ على أرض النادي البحري.

وأضاف نقيب الصحفيين، أن كانت المديونية على النقابة بشأن حق انتفاع النادي بلغت 50 مليون جنيه وتم تخفيض المبلغ إلى النصف تقريبا، بناء على قرار محافظ الإسكندرية.

وأشار إلى أن الدين الرسمي الآن على النقابة الخاصة بحق انتفاع أرض النادي البحري بلغ 22 مليون جنيه، وأنه تم اليوم مقابلة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، من أجل حل الأزمة والوقوف على الأسباب ووضع الحلول اللازمة.

وتابع أنه تم الاتفاق على توريد مبلغ مالي كبير خلال 48 ساعة من أجل وقف أي إجراءات بشأن أرض النادي، وذلك من أجل حفظ الحق، بالفعل تم التواصل مع مدير الأمن الإسكندرية لتحريك قوة أمنية لإخلاء الأرض فورا.

وأكد ضياء رشوان "لن نترك هذه الأرض مرة أخرى، وأن لا بد إعادة النظر في الأرض وكيفية استثمارها سيكون هناك أنشطة بشكل عام، لكي تصبح مصدر للإيرادات وليس مصدر للأعباء، وسيتم ذلك من خلال مناقصات".

وأشار إلى أن حق انتفاع المستحق على النقابة 2 مليون سنويا، مضيفا "سنعمل في أسرع وقت ممكن استثمار الأرض من خلال التعاون مع كافة الجهات وسيتم وضع حجر أساس للأرض قريبًا، والعمل على استثمارها حتى لا تكون عبئا على دخل النقابة.

كما وجه ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ومحمد شبانة، سكرتير عام النقابة، وفكري عبد السلام، نقيب الصحفيين بالإسكندرية وأعضاء المجلس، الشكر إلى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن التعاون والتنسيق من أجل أرض النادي البحري بكورنيش البحر.

وعن مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، قال ضياء رشوان، "إن منذ صدور حكم الدستورية العليا بشأن التأجير للشخصيات الاعتبارية، وعلى الفور اتفقنا على الشراء المقر النقابة وليس الإيجار، وتم إبلاغ الشركة المالكة للشقة، وتم تشكيل لجنة قانونية لتحديد سعر الشقة".
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على الشراء خلال أيام، ودفع مقدم الشراء خلال أيام والباقي على أقساط، وذلك بناء قرار مجلس نقابة العامة للصحفيين بشأن تفويض النقيب بإنهاء هذا الموضوع.

ومن جانبه كشف فكري عبد السلام، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، عن لقاء عقد مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، صباح اليوم، بشأن نادي الصحفيين البحري في الإسكندرية وأزمة مديونياته وكيفية، ومناقشة أهم ما يشغل الصحفيين في الثغر، كما تم الإعلان عن إنهاء أزمة مقر نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية. 
google-playkhamsatmostaqltradent
close