recent
أخبار ساخنة

الابتسامه ... دكتوره فاطمه محمود / وطنى نيوز


 

 
دكتوره فاطمه محمود
جاء في الحديث الشريف أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : “ تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ” .
من هنا كانت الابتسامة عنوانا للمودة والإخاء ، فهي ترسل لمستقبلها راحة وشعورا حسنا ، وتضفي على صاحبها أملا ورؤية مشرقة للحياة .
للابتسامة أثر ساحر على نواحي عديدة في الحياة رغم بساطته، فهي تساهم بخداع العقل لجعله أكثر إيجابية، ولذلك فإنّه ينصح بالابتسامة دوماً حتى لو يكن هناك ما يدعو للابتسامة، كالابتسامة أثناء قيادة السيارة أو الذهاب للعمل، فالابتسامة تعمل على تغيير ما يشعر به الفرد داخلياً.
الابتسامة مفتاح سحري للقلوب المغلقة، بها يتم اكتساب محبة الآخرين مهما كانت عصية، وأنجح الناس في حياتهم الأسرية والعملية والاجتماعية هم أولئك الذين يتمتعون بابتسامة جذابة، متفائلة دائما وصادقة، حيث تساهم الابتسامة في احداث التوازن النفسي ولذلك فهي تعد نوعا من العلاج الوقائي لما يواجه الانسان في حياته من ألم وحزن، فضلاً عن كونها تحدد مشاعر الانسان وتدل على طبيعة الشخصية.
الإبتسامة هي سر الحياة وأمتداد الأمل والحب ونسيان كل ما هو سيء , البسمة تشق الطريق الي السعادة والتفاؤل والحب , الإبتسامة مفتاح سحري لكل شئ جميل وهدم الحزن والخصام , الابتسامة لا تكلف شيئا ولكنها تعود بالخير الكثير إنها تستغرق اكثر من لمحة بصر ولكن ذكراها تبقي طويلاً , سأقدم لكم مجموعة حكم واقوال عن الإبتسامة , عبارات قوية عن الإبتسامة والتفائل اتمني ان تنال اعجابكم
إبتسم فألوان الحياة بين يديك بحب الله ورسوله فستنعم بعيشة لا يأس فيها
لتكن شخصاً يضرب به مثالاً فى البشاشة , إبتسم دائما فالإبتسامة لا تعني أن الفرح يكسوك بل أنك راضي بقدر الله
الإبتسامة تذيب الجليد وتنشر الإرتياح وتبلسم الجرح إنها مفتاح العلاقات الإنسانية الصافية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close