recent
أخبار ساخنة

تعرف على فوائد مذهلة لجلد الدجاج / وطنى نيوز



كتب: اسلمان فولى
 
يحب العديد من الأشخاص جلد الدجاج، المغطي بالبهارات والتوابل، فضلا عن مذاقه المقرمش، لكن قد لا يعرف كثيرون أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان.
فهي لا تعمل على إنقاص الوزن فقط، أو خفض نسبة الكوليسترول، لكن هناك العديد من الفوائد الأخرى نقدمها لكم وفق ما أوضحه موقع
نحن نعلم أن الدجاج مصدر غني بالبروتينات الخالية من الدهون، مع نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون في كل وجبة، بحيث كل جزء من الدجاج يختلف في محتواه من السعرات الحرارية والدهون.
لكن عند تناول الدجاج مع الجلد، تزيد نسبة السعرات الحرارية والدهون المتواجدة، إذ يحتوي الجلد على عدد من الدهون المشبعة والغير مشبعة و الدهون المتعددة الغير مشبعة ومن أهم فوائد جلد الدجاج:
- خفض نسبة الكوليسترول:
يحتوي جلد الدجاج على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة الأحادية، التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتحفيز مستوي الكوليسترول الجيد.
- الحفاظ على صحة القلب:
كونه غني بحمض الأوليك، إذ يساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، فضلا أنه يقلل من نمو الأورام السرطانية.
- إنقاص الوزن:
بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، إذ إنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي يحفز من إنقاص الوزن.
- خفض نسبة سكر الدم:
أظهرت دراسة أخرى أنه من خلال استهلاك المزيد من حمض الأوليك الموجود في جلد الدجاج، يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، عن طريق الحد من مقاومة الأنسولين.
- تقوية قدرة الجهاز المناعي:
كما يحتوي أيضا على كميات معتدلة من الدهون الصحية الذي تلعب دورا مهما في تعزيز قدرة الجهاز المناعي، على مكافحة العدوي والفيروسات، والحفاظ على كثافة العظام.
يُنصح بعدم الإفراط في تناول الطعام ، حيث أن التوازن دائمًا هو الحل الصحيح لتجنب العديد من المخاطر الصحية ، كما أنني حذرت بشدة من تناول جلد الدجاج الدهني ، أو في الحرارة الشديدة ، لأن هذا غير صحي.


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close