recent
أخبار ساخنة

" آمال العلام " تشيد بنجاح الإنجاز العلمي الإماراتي "مسبار الأمل " / وطنى نيوز


 


كتب - علاء حمدي 
 
أشادت " آمال العلام " سيدة الأعمال ورئيس مؤسسة العلالمة التجارة المجوهرات بدبي بنجاح الإنجاز العلمي الإماراتي "مسبار الأمل " في الوصول لمدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر، ليكون بذلك أول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف المريخ.
وقدمت امال العلام التهاني والتبريكات للشعب الإماراتي والقيادة الرشيدة بدولة الامارات العربية المتحدة الحبيبة لنجاح دخول مسبار الأمل مدار كوكب المريخ في أول مهمة فضائية عربية إماراتية للدراسات الفضائية والذي يعتبر هذا الإنجاز فخرا لكل عربي في وطننا الكبير وكلنا أمل في قدرات شبابنا في تحقيق طموحات قيادته وشعبه وتحقيق أمل كل عربي في اللحاق بركاب العلم في الفضاء .
والجدير بالذكر أنه في تمام الساعة 7:42 دقيقة (بتوقيت الإمارات) دخل مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ، وهي لحظة تختصر 6 سنوات من العمل الدؤوب والمستمر لفريق كامل من المهندسين الإماراتيين الذين قضوا 5.5 مليون ساعة عمل. المسبار المنطلق بسرعة 121,000 كم/س، عليه أن يخفض سرعته بدفع عكسي لمدة 27 دقيقة ليصل إلى سرعة تقدر بـ 18,000 كم/س. وتعتبر الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية، وخامس دولة في العالم تصل إلى المريخ على الإطلاق.
google-playkhamsatmostaqltradent
close