recent
أخبار ساخنة

تعرف على أضرار إدمان الواى فاى للنساء / وطنى نيوز

 


بقلم: اسلمان فولى 
 
يعد الإنترنت سلاحاً ذو حدين حيث يمكن أن يحسن إستخدامه من قبل الفرد ويعود عليه بفوائد كبيرة، أو أن يسيء ‏استخدامه ويعود عليه بالأضرار الوخيمة، كما أن التكنولوجيا والبشر هما أساس التنمية والتطور في عصرنا الراهن .
‏وفى ظل غياب الإنترنت والتكنولوجيا يتعذر الكثير من الناس من الارتقاء وتحقيق طموحاتهم لحياة أفضل؛ فالإنترنت ‏هو وسيلة تخدم المجتمع على حسب احتياجاته والتي قد تكون إيجابية كالأبحاث أو سلبية كالمواقع غير الهادفة.‏
قال المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إن الأم التي لا تنام مبكرا، وتسهر لفترات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، تدخل في مرحلة إدمان الهاتف وقد تصاب بالأرق الدائم.
وأشار المهندس وليد عبد المقصود، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، إلى أن الشخص الذي يترك هاتفه قبل النوم بنصف ساعة، لا يعتبر شخصا مدمنا للسوشيال ميديا، على خلاف الذي ينام وهو يتصفح المواقع.
ولفت خبير أمن المعلومات، إلى أن الإفراط في استخدام الهاتف، ينتج عن السهر لفترات طويلة، مما يؤثر على نظام أبنائها.
وكشف أن من الخطورة على الطفل الأقل من 3 سنوات مشاهدة التلفزيون متابعا: "أن الشخص الذي يتخيل أن هاتفه يرن هو شخص مدمن للهاتف".
وأكد أن ذبذابات الهاتف تسبب التأثير على أحلام الشخص، وانزعاجه خلال النوم، مما يجعله يشعر بالأرق، والأحلام المزعجة، معقبا: "الواي فاي يزيد من مخاطر استخدام الهاتف ثلاثة أضعاف".
ذكرت دراسة حديثة أن الإشعاعات الناتجة عن إستخدام شبكات الاتصال اللاسلكية"الواي فاي" تتسبب في أضرار للمرأة الحامل وتزيد من مخاطر الإجهاض.
وتحتوي إشعاعات تقنية "الواي فاي" على طاقة عالية جدا تتسبب أثناء مرورها في الوسط المادي بطرد الإلكترونات من ذرات المادة وتحويلها لأيونات، لذلك فهي مضرة بصحة الإنسان إذا زادت عن حدها بالاستخدام المفرط لـ"الواي فاي".
google-playkhamsatmostaqltradent
close