recent
أخبار ساخنة

إحذر هذه الأشياء تقتلك ببطء وأنت لا تدري قبل النوم/وطني نيوز




بقلم/ اسلمان فولى


لكي تحفاظ على حياتك، تحتاج إلى معرفة أشياء معينة تتعلق بصحتك، ربما تفعلها وأنت لا تدري إنها تضر بجسدك؛  هل تعيش حياتك فقط على أي حال؟ هل تعلم أن هناك أشياء ستفعلها الليلة قد تجعلك لا تستيقظ؟ هل تعرف أن بعض الأشياء الصحية التي يجب عليك القيام بها، ويجب عليك الاستمرار عليها؟


احذر فعل هذه الأشياء قبل النوم .


أولًا لا تأكل في وقت متأخر من الليل:

يعد تناول الوجبات المتأخرة عادة خطيرة على صحتك والدوام عليها لن يسبب لك حالة صحية سيئة فحسب، بل يمكن أن يقتلك.


ووفقًا دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، وجدت أن تناول الطعام لمدة ثلاث ساعات أو أقل قبل النوم يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بخطر الإصابة بالارتجاع المريء. 


ثانيًا الذين يتناولون الكحول بشكلٍ مفرط:


أظهرت دراسات علمية أن شرب المشروبات الكحولية قبل النوم يؤثر على نوعية وجودة النوم ، وتسبب مشاكل واضطرابات النوم التي تؤثر على مقدار الراحة التي يحصل عليها الجسم أثناء النوم ، وتضر بصحة الجسم.


ثالثًا الأقراص المنومة:

وفقًا لعالم في جامعة هارفارد باتريك فولر، حيث أن قال: "أعتقد أن معظم الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المنومة لا يحتاجون إليها فعليًا ويجب عليهم العمل للتخلص منها." قد يقتلك تناول الحبوب المنومة لتجعلك تنام ليلاً، وذلك دون وصفة طبية صالحة من الأطباء المتخصصين.


 أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالأرق فقط هم الذين يجب أن يأخذوا تلك الحبوب المنومة لتجنب ردود الفعل مع الجسم، وهذا يعد خطرًا كبيرًا على الجسم؛ لأن جسمك يميل إلى تطوير تأثيرات معينة بسبب الاستخدام الخاطئ للعقاقير.


في بعض الأحيان لا يستطيع بعض الناس النوم بسبب الإجهاد وعوامل أخرى والشيء التالي هو التسرع وشراء الحبوب المنومة وهو أمر خاطئ. عليك أن تسترخي، وزيارة الطبيب المختص.


رابعًا الكافيين:

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول 400 ملليجرام من الكافيين (وهذا يتعلق بالقهوة) حتى قبل ست ساعات من وقت النوم يعطل النوم، ويجب أن تعلم أنه له تأثير ضار على أعضاء وأنسجة الجسم. ليس فقط الكافيين الخام ولكن أيضًا المنتجات ذات الصلة بالكافيين أو تلك المنتجات التي تحتوي على الكافيين. يجب على المرء أن يحد من استهلاك الكافيين عن طريق تناوله قبل الساعة 5 مساءً على الأقل، ويكفي كوب واحد من القهوة إن كنت من محبينها حيث تحتوي القهوة على كمية كبيرة من الكافيين ، والإفراط في تناول الكافيين قبل النوم يؤدي إلى الأرق واضطرابات النوم ، وضعف الوظائف الإدراكية والتعب والإرهاق وضعف التركيز والصداع المستمر خلال اليوم التالي.


خامسًا ممارسة التمارين الشاقة:

إن ممارسة التمارين الشاقة قبل النوم ليس مفيدًا لصحتك، وذلك لأن درجة حرارة جسمك ترتفع أثناء التمارين الشقة، مما قد يجعل من الصعب عليك النوم. مما يعني أن معدل ضربات قلبك يزداد وإذا كان لديك أي عيوب في القلب والأوعية الدموية، فقد يؤدي ذلك إلى تقلصات معينة في القلب، بدوره سيكافح لضخ الدم الكافي الذي يحتاجه جسمك. قد يتسبب هذا في الموت السريع، ولهذا السبب يمكن لأشخاص في الواقع أن ينتهي بهم الأمر بعدم الاستيقاظ بعد تأدية تمرين شاق.


في النهايه حافظ علي صحتك دائما حتي لا تقتل نفسك ببطئ وانت لا تدري.. فهي اهم شيء عندك ..

google-playkhamsatmostaqltradent
close