recent
أخبار ساخنة

الشهابي " يؤكد أن حكومة الجباية تفقد إحترام شعبها وتائيده/ وطني نيوز

 



كتب - علاء حمدي 


تساءال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل عن من فكر فى تعديلات قانون الشهر العقارى وهل وقته ؟!! واضاف لماذا الإصرار على عكننة الناس ...، وتابع رئيس حزب الجيل قائلا: اكثر من 90٪ من عقود الأراضى والوحدات السكنية ابتدائية والتعديلات الجديدة التى تفرض تسجيل اى عقار أو وحدة سكنية أو ارض فى الشهر العقارى..، ستحمل المواطنيين أعباء مالية ستزيد من معاناتهم وغضبهم وأشار الشهابي إلى أن المشكلة ليست فى رسوم تسجيل الوحدة أو العقار أو الأرض فى الشهر العقارى بالرغم من ارتفاعها إلا أنها محتملة ويقدر المواطن على سدادها ولكن المشكلة فى المبالغ الذى سيسددها لك يقبل الشهر العقارى تسجيل الوحدة أو العقار أو الأرض وهى نسب مئوية من سعر العقار أو الوحدة أو الأرض ... ومنها توقيع محامى على العريضة يصدق علية نقابة المحامين والتى تأخذ 1٪ من قيمة العقد + 50 جنيه طوابع محاماه ..وضريبة التصرفات العقارية على عقد البيع فى مأمورية الشهر العقارى وهى 2.5٪ من قيمة العقد ..ثم قيمة كشف التحديد المساحى ..، واتعاب المحام الذى يرفع قضيةصحة ونفاذ ...الخ 

واضاف ناجى الشهابي أن النظم السياسية أوجدت الحكومات لتيسير الحياة للمواطنين وتذليل الصعوبات أمامهم وتوفير الخدمات باسعار فى متناولهم ويقدرون عليها والسيطرة على الاسواق واسعار السلع الحياتية الأساسية ولم توجد الحكومات لتعكنن على الناس وبيع الخدمات بمبالغ ترهقهم وتحقيق مكاسب عالية ...، نظرة إلى رسوم استخراج شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الرقم القومى لتتأكد مما أقول..!!

وأكد ناجى الشهابي أن حكومة الجباية تفقد احترام شعبها وتائيده !! والاستقرار الذى تبحث عنه يكون هشا ولا يعيش طويلا !! وان الناس مازالت بتئن من قرارات الإصلاح الاقتصادي وتعويم الجنيه وارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والبنزين ويعيشون فى غم ونكد ومعاناة شديدة ..وللاسف البرلمان لا يشعر بهم بالرغم من أن شرعيته يستمدها من رضاء الناس عنه !!..

وناشد الشهابي الحكومة ارحموا الناس قبل فوات الاوان وحتى لا يأتي يوم لا ينفع فيه الندم ...!! أننى ناصح امين..ارجو لبلادنا الاستقرار والمضى قدما نحو البناء والتنمية .. !!

google-playkhamsatmostaqltradent
close