recent
أخبار ساخنة

فنانه مشهوره تسأل الشيخ الشعراوي سؤال غريب / وطنى نيوز

 

 
بقلم: اسلمان فولى
 
الدين رسالة سماوية من الله يحث علي الأخلاق وصلاح المعاملات ، وضعت لنا الشريعة الإسلامية والدين الإسلامي أساس وحل ومنهاج لكل شأن وأمر يهم الإنسان عامة باختلاف ديانته والمسلم خاصة.
هناك العديد من القضايا والأمور الحياتية التي نحتاج فيها إلى اللجوء إلى أهل العلم والفتوي ، يعد الشيخ الشعراوي من أبرز الأئمة التي يستمع لها الناس، عرف عنه الموعظة الحسنة وحسن التعامل .
وفى الاونه الاخيره انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية وغيرها سؤال كان قد طرحته الفنانة ليلي مراد ، وعن الفنانة ليلي مراد فهي من الفنانات التي أثيرت حولهم الشائعات عن ديانتهم.
ولكنها أشهرت إسلامها مع الشيخ أبو العيون بعد ترددها علي الدروس الدينية الإسلامية التي ألقاها الشيخ الشعراوي والشيخ أبو العيون، وبعد إسلامها التزمت وارتدت الحجاب وحافظت علي الصلاة.
في السنوات الأخيرة من حياتها، ترددت الفنانة ليلى مراد على المساجد وحضور الدروس الدينية وأداء الفروض في مسجدي السيدة زينب والسيدة نفسية، وجاء ذلك بعد إعلان إسلامها.
تعد الفنانة ليلى مراد من النجوم الذين لاحقتهم الشائعات حول ديانتهم وخاصة قبل إعلانها الدخول في الدين الإسلامي، ونشر صور لها في جميع الصحف مع الشيخ أبو العيون أثناء ترديدها للشهادتين وارتداء الحجاب الأبيض.
بعد تعلق الفنانة ليلى مراد بالدين الإسلامي وقراءة المزيد من الكتب والتفسيرات للأحاديث النبوية والقرأن الكريم، أصبح لديها الكثير من التساؤلات، وكانت تلجأ إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي دائما لإيجاد تفسير لتساؤلاته، وخاصة أنه كان يسكن بالعمارة المجاورة لها في جاردن سيتي.
وطلبت الفنانة ليلى مراد مقابلة الشيخ الشعراوي لتوجه له بعض الأسئلة، ليرحب الشؤخ محمد متولى الشعراوى بذلك، وجاء بين أسئلة الفنانه ليلى مراد سؤال غريب أربكه للغاية، وجاء نص الحوار وفقًا لصحيفة الأخبار التي نشرته فى ذلك الوقت.
وعن السؤال الذي طرحته علي الشيخ الشعراوي فسالته خلق الله ثدي المرأة من أجل إرضاع طفلها ، فأجابها بنعم ، وعندها سألته لماذا خلق ألله للرجل ثدي ؟ ارتبك وعمه الخجل وعندها ضحك الشعراوي وأخبرها حكمة الله في خلقه وقد تظهر في المستقبل.
وقد قال أنه قرأ عن أن فتي انقلب لفتاة في الدنمارك ، وأنه يمكن أن يتحول الفتي لفتاة في حالات معينة ضرورية وعندها وجود الثدي أمر مهم.
جدير بالذكر أن الفنانة ليلى مراد كانت ترغب في تمثيل فيلم يحمل اسم “ليلى المسلمة”، على غرار أفلامها التي سبق ومثلتها مثل “ليلى بنت الشاطىء”، “ليلى بنت الأغنياء”، “ليلى بنت الريف”.

google-playkhamsatmostaqltradent
close