recent
أخبار ساخنة

البطولة الاولي الافرواسيويه للكاراتية الموحد جينرال تختتم فعاليتها / وطنى نيوز

 


كتب : دكتور فوزي الحبال
 
أختتمت بالأمس البطولة الافرواسيويه للكاراتية الموحد جينرال الأولى 2021 عبر المنصة الإلكترونية اون لاين .
والجدير بالذكر أن البطولة مجانية ،وتقام البطولة من خلال قيام اللاعب بتصوير الكاتا باستخدام كاميرا ديجيتال، واختيار مكان لا يعيق اللاعب وآمن ومناسب لتأدية حركات الكاتا بشكل صحيح، مع إلزامه بارتداء بدلة الكاراتيه التقليدي طبقا لقانون الاتحاد الدولي للعبة .
و قد تم الإعلان عن البطولة بداية شهر ديسمبر 2020 اقفل باب التسجيل في 15/01/2021 و ذلك تحت إشراف الإتحاد الدولي، وقد اختار فريق التحكيم من 6 دول عربيه وأسيوية . وقد صرح البروفسور عصام شريف رئيس الاتحاد العربي والأفريقي والأسيوي، علي الرغم من توقف البطولات الدولية المباشرة وتقليص النشاط الرياضي إلا أن بطولات المنصة الإلكترونية اون لاين اثبتت نجاحها وتعمل علي تحفيز اللاعبين والمدربين والحكام على المواصله في أداء دورهم الرياضي .
وأشاد الشريف بدور الحكام في إنجاح البطولة نجاح ساحق ،
وايضا بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبه من الدول الأعضاء الجزائر ،تونس ،مصر،فلسطين ،الاردن ،ليبيا ،جنوب أفريقيا ،الهند، سيريلانكا ,السودان ،الكويت ،أوزباكستان، إندونيسيا، باكستان .
و كانت فئات البطولة تبدأ من عمر 5 سنوات إلى سن مفتوح ،
وأيضا بطولة خاصة لأصحاب الهمم وشارك فيها جميع الفئات ،والتي اثني عنها الجميع
كما صرح الكيوشي على صبره عابدين رئيس لجنة حكام الإتحاد العربي للكاراتية الموحد جينرال وسكرتير عام لجنة حكام الإتحاد الافرواسيوي بأنه رغم العقبات الحاليه واغلاق معظم النوادي بسبب جائحة كورونا إلا أن معظم الدول الأعضاء تغلبت على هذه العقبات وشاركت بأعداد كبيره.
وأشاد صبري بدور لجنة الحكام التي شكلت من معظم الدول للحيادية في التحكيم وقدم لهم الشكر والتقدير.
كما اشادت الكابتن هبه خفاجي رئيس لجنة الحكام الافرواسيويه بدور الحكام والمجهود الكبير على مدار ايام اجتماعات للتقييم.
ومن جانبه صرح الكابتن مصطفى بلبشير النائب الأول لرئيس لجنة الحكام العربية وممثلا عن دولة الجزائر انه رغم العقبات التي ادت إلى وقف التدريب إلا أن بلده شارك بالعديد من اللاعبين والحكام وقدم الشكر والتقدير للحكام المشاركين والتهنئة إلى الفائزين.
ويهنئ مجلس إدارة الاتحاد العربي والأفريقي والأسيوي، كل المشاركين بفوزهم ومشاركتهم الفعاله ،مع منحهم شهادات رسمية معتمدة من الاتحاد الأفريقي والآسيوي للفائزين من المركز الأول وحتى المركز الثالث .
وقدم شكر خاص للجنة التحكيم على مجهودها الرائع في إنجاح هذه البطولة .
 

 
google-playkhamsatmostaqltradent
close