recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | تحت اسم «قعدة اسكندراني» شاب يبتكر فكرة لعرض المواهب الشابة علي القهوة بالاسكندرية

كتب و تصوير : بيشوي ادور

رغم التحديات التي تواجه الشباب في هذه الفترة بالاخص الفترة التي انتشر فيه جائحة فيروس كورونا المستجد ولكن لم يوقف هذا الفيروس من ظهور بعض الأفكار التي يستفيد منها الشباب ومن ناحيه أخري تظهر المواهب في شتي المجالات وهذا ما دفع شاب بمحافظة الاسكندرية أن يفكر في انشاء فكره لعرض جميع المواهب الفنية تحت اسم «قعدة اسكندراني» وانت تكون منصتها هي القهوه.

و يقول «محمد السيد» الشهير «بمحمد دانيال» الذي يبلغ من العمر 26 عاما من محافظة الاسكندرية لموقع «وطني نيوز» إن فكرة قعدة اسكندراني جاءت من علي القهوة و هذا ما دفعني أن اعمل حاجه بعيد عن الأماكن المغلقة و بداءت أن أجمع كل المواهب من كل الانواع مثل الشعر و الغناء و العزف علي القهوة لعرض هذه المواهب .

واضاف «دانيال» أن الفكرة تستعرض جميع المواهب الشابة في كل الشئ كالشعر و الغناء و العزف وكل انواع المواهب لتشجيع هذه المواهب الغير معروفه في الوسط لافتا أن هذه الفكرة يتم تطورها لتكون ليست لعرض المواهب ولكن لتعليم أيضا لكل موهبه للآخرين .

واكد «دانيال» أن الفكرة من بدايتها ألقت استجابه و قبال كبير من عدد من الشباب التي يتميزون بمواهب لافت الأنظار نحوهم وهذا ما أعطي هذه المواهب التشجيع و الاستجابه لاهذه الفكرة و هذا يعتبر هو الفن الحقيقي .

وأشار «دانيال» أن هذه الفكره ليست مقتصرة علي القهوه او لعرض المواهب ولكن سيتم وتطويرها لإنشاء ورش للشعر و الغناء و العزف لتعليم و عمل حفالات لعرض هذه المواهب .

وطالب «دانيال» كل من له موهبه في اي شي الاحتفاظ بها و التطوير منها و أظهرها للنور قائلا : أن الموهبه ده بتاع ربنا ادهالك حرام انك دفنها أو تفرط فيها و حافظ عليها بشكل أكبر لتنميتها .

google-playkhamsatmostaqltradent
close