recent
أخبار ساخنة

بعد زيارة نائب محافظ القاهرة رئيس الحى المطرية الحديث بنظرة تنموية سياحية /وطني نيوز


 


 


كتب /عربى عيسى


 


قام د إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية بزيارة حى المطرية وعقد اجتماع مع اللواء حسام لبيب محمد رئيس حى المطرية والعاملين بالحى وفى نهاية الاجتماع تم تكريم الموظفين بإدارات الأسواق والإنارة والإشغالات وتم توزيع شهادات التقدير عليهم تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتشجيع الموظفين المجتهدين وتحفيزهم بشكل دوري لزيادة بذل الجهد وتنفيذ أهداف محافظة القاهرة.


وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ، خلال تصريحات خاصة له أنه سعيد بالتطوير والتغيير الذي تشهده محافظة القاهرة وخاصة الأحياء التي تعتبر عمود أساسي من أعمدة المحافظة واقدمها مثل حى المطرية ؛ وأنه سعيد أيضا بروح الفريق فى العمل وتنفيذ خطة التنمية داخل كيان من كيانات الإدارة المحلية مثل حى المطرية .


واكد المهندس ابراهيم صابر ؛ على سرعة إنجاز المشروعات التنموية بالحى ؛ حيث أنه عقب انتهاء أعمال شركة الصرف ستبدأ أعمال رفع كفاءة شجرة مريم الواقعة بشارع المطراوي ؛ ومن المقرر الانتهاء الأعمال بمحيط شجرة مريم آخر يناير الجاري، حسب الخطة التطويرية الموضوعة لمزار العائلة المقدسة بحي المطرية .


 


واشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ،خلال تصريحات صحفية له ؛ الى أنه من الوارد غلق جزء من شارع المطراوي ليكون ممشى سياحى ضمن خطة تطوير حى المطرية الذى يضم أثر شجرة السيدة مريم أحد مسارات العائلة المقدسة، حيث أن وزارة الآثار حلت مشكلة المياه ببير شجرة مريم، كما تم رفع كفاءة المنطقة بمحيط شجرة مريم وجارى انتهاء مشروع الصرف بالمطراوي ؛ بخلاف هذا فالمنطقة تشهد أعمال تطوير بالإضافة إلى مشروع صرف صحى لتحسين الخدمات المقدمة بالمنطقة تمهيدا لتحويلها لمنطقة سياحية ووضع المزار على خريطة السياحة.

ومن جانبه قال اللواء حسام لبيب محمد رئيس حى المطرية ،نشكر جميع القيادات لدفع عجلة التنمية بالحي لأن المطرية ستكون مطرية حديثه بنظره تنموية سياحية ؛ حيث أن الحى يواصل أعماله بشارع المطراوي استعدادا لتنفيذ مخطط رفع كفاءة شجرة مريم، وأعمال الصرف الصحي الجارية بشارع المطراوي للوقوف على المراحل التي تم الانتهاء منها ومدى التزام الشركة المنفذة بالجدول الزمنى للانتهاء من الأعمال.


وأكد رئيس حي المطرية، أن اللجنة بدأت أعمالها بعمل حصر للمنازل التي سيتم إزالتها وتعويض ساكنيها ؛ حيث أنه تم تشكيل اللجنة برئاسة رئيس حي المطرية قسم المطرية وشرطة المرافق والشئون القانونية والأملاك ؛ ليتم تنفيذ إجراءات البدء فى محور 6 أكتوبر  الذى سيربط من كباري النزهة، وحتى مرورا بخلف كلية الحربية، وجسر السويس، والمطرية وعين شمس وصولا إلى الطريق الدائري، كما  سيتم إزالة قضبان السكة الحديد الموجودة.


وأضاف حسام لبيب ؛ المحور الجديد سيتكون من 8 حارات في كل اتجاه، مضيفا أن المحور سيبدأ من الطريق الدائري خلف مدينة السلام، ليصل إلى الطريق الدائري بمطار القاهرة، مضيفا أن الفترة القادمة سيتم إزالة كافة الباعة الجائلين والمساكن العشوائية الموجودة بشارع 6 أكتوبر.


ومن الجدير بالذكر أن أعمال ترميم الشجرة المعروفة باسم "شجرة مريم العذراء" بدأت بالفعل فى منطقة المطرية بالقاهرة، ووفقًا للعقيدة المسيحية القبطية فى مصر، توقفت السيدة مريم العذراء والقديس يوسف فى المطرية، والتى كانت قرية صغيرة فى رحلتهم عبر مصر، وبحسب الأقوال استراحت السيدة مريم تحت ظل الشجرة.


انتهت محافظة القاهرة من دهان أكثر من 50% من العقارات المحيطة بشجرة مريم بحى المطرية، ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل لإعادة شجرة مريم على خريطة مسار العائلة المقدسة، كما تم إنشاء محور مروري من ميدان ابن الحكم والمحكمة ليمر من ميدان المطرية ويصل لمنطقة مسطرد ثم طريق بنها الحر، وإنشاء تفريعة من المحور تخرج من ميدان المطرية للربط مع محور روض الفرج وذلك ضمن المرحلة الثالثة




google-playkhamsatmostaqltradent
close