recent
أخبار ساخنة

غلق وتشميع صيدلية تعمل بدون ترخيص داخل مستشفى خاص بمدينة الزقازيق وتحريز 11275 صنف دواء مخالف / وطنى نيوز



متابعة /نانسي حسن 
 
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية وخطة مديرية الصحة لضبط سوق الدواء والحفاظ على صحة وسلامة المرضى ... أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى قيام إدارتي التفتيش الصيدلي والعلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق بشن حملة تفتيشية مفاجئة على إحدى الصيدليات تعمل بدون ترخيص داخل مستشفى خاص بمدينة الزقازيق وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة الزقازيق.
أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة التفتيشية أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع ١١٢٧٥ (عبوة / وحدة / زجاجة / سرنجة) لأدوية ومستلزمات متنوعة بدون فواتير، وبعضها مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة، والبعض الأخر لأدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية، بالإضافة إلى ضبط عينات طبية مجانية ممنوع بيعها، وتم تشميع الصيدلية بكامل محتوياتها.
أكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة لضمان وصول دواء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close