recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «محافظ الإسكندرية» : حجم المخالفات 134 ألف قرار إزالة تم تنفيذ 4 آلاف قرار فقط .. و 70% من الكورنيش به مخالفات لا تسمح برؤية البحر بطول 17 كيلو

كتب : بيشوي ادور

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المشكلات التى شهدتها المحافظة منذ اندلاع أحداث 25 يناير، وحجم التنمية التى شهدتها المحافظة منذ تولى الرئيس السيسى وحتى الآن لمواجهة تلك المشكلات والقضاء عليها، يأتى فى مقدمتها مشكلة البناء المخالف، حيث بلغ حجم المخالفات 134 ألف قرار إزالة تم تنفيذ 4 آلاف قرار فقط. 

وأضاف المحافظ، أن 70% من كورنيش الإسكندرية به مخالفات لا تسمح برؤية البحر بطول 17 كيلو متر، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف يتم إزالة كافة المخالفات على الكورنيش والقضاء على تلك المافيا التى استمرت مسيطرة على الكورنيش سنوات، مؤكدا لا يوجد خلاف بين المحافظة والمستأجرين، ولكن سيتم وضع شروط جديدة بقيمة إيجارات سنوية للشواطئ بما يستحق سعرها الحقيقى بعيدا عن مافيا المزادات.

موضحا أنه تم تخصيص شاطئ بالمندرة مجانى به جزء لذوى الاحتياجات الخاصة قائلا: كل شاطئ لا يأتى بقيمته الحقيقية من الإيجار سيتم تخصيصة بالمجان.

مؤكدا أن المدينة شهدت عدة مشروعات قومية كبرى، مثل محور المحمودية بتكلفة 6 مليارات جنيه وبشاير الخير لتوفير 15 ألف وحدة سكنية جديدة، يتم نقل إليها الأهالى بالعشوائيات وحل أزمة انهيار العقارات وجارٍ تنفيذ مشروع مترو أبو قير الذى ظل يراود أهالى الإسكندرية 30 عاما.

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر «مصر تتغير» بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية و الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية و الدكتورة ولاء جاد الكريم ممثل من مبادرة حياة كريمة و الاستاذ هشام الهلباوي ممثل من مشروع تطوير القري و الاستاذ محمد فاروق حفيظ ممثل جميعة التطوير و التنمية و الاستاذ نورة سمير توفيق ممثل من مبادرة شباب الصعيد - سند و لفيف من رجال الأعمال و الصحفيين و الاعلامين بالاسكندرية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close