recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «صباحة» تحصل علي الأم المثالية 2021 بعد وفاة زوجها و تعليم أبنائها الثلاثة بالإسكندرية

كتب : بيشوي ادور

حصلت صباحة أنور شنودة الجندي من محافظة الاسكندرية، 63 عامًا أرملة منذ ۳۸ عامًا اليوم علي الام المثالية بعد أن أعلنت عن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، منذ قليل، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية بعد قصة كفاح وعطاء مع أسرتها المكونة من ثلاثة أبناء، بعد وفاة زوجها منذ 38 عامًا فأصبحت الأم والأب تولت رعايتهم حتى أنهوا دراستهم الجامعية، وكونوا أسر، وكللت قصة كفاحها بحصولها على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة الإسكندرية لعام 2021

و قد تزوجت صباحه في عمر 18 عامًا، وتوفي زوجها بهبوط حاد بالقلب، وكان عمرها آنذاك 25 عامًا، لتتولى مسئولية رعاية 3 أبناء تتراوح أعمارهم ما بين 7 أشهر و 4 أعوام.

وبدأت بالعمل لتوفير دخل إضافي بجانب المعاش، حيث اشترت ماكينة خياطة، وبدأت بالعمل في خياطة الستائر والملايات للجيران والمقربين.

وقد تحمّل الأبناء المسئولية مع والدتهم، حيث عملوا في الإجازة الصيفية لمساعدة الأم وتوفير مصروفات الدراسة، بجانب بيع الأم كل ما تملكه من مصوغات لمواجهة أعباء الحياة.

تخرج الابن الأكبر فى كلية الهندسة وعمل مهندسًا، والابنة الوسطى ليسانس تربية وعملت معلمة، والابنة الثالثة بكالوريوس تجارة محاسبة، وزوجت نجلها الأكبر وابنتها الوسطي، وما زالت الابنة الصغرى تعيش مع الأم.

ومن جانبها قدمت الدكتورة ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية وجميع العاملين بالمديرية بخالص التهنئة القلبية الي الام المثالية علي مستوى محافظة الإسكندرية لحصولها علي الام المثالية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close