recent
أخبار ساخنة

الإتحاد العربي للتطوير والتنمية يستضيف الإجتماع الـ 53 للإتحادات العربية النوعية أخر مارس الجارى/ وطنى نيوز



كتب محمود كمال
يستضيف الإتحاد العربى للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، في يوم ٣١ مارس ٢٠٢١، الإجتماع الدوري الثالث والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية، تحت رعاية السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية والدكتور خالد عابد رئيس الإتحاد وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
يدور محور المناقشات بجدول أعمال الإجتماع بشأن "التكامل الاقتصادي العربي وافاقه المستقلية"، ويأتى استضافة الإتحاد لهذا الإجتماع العربى المهم ، فى اطار ثقة أمانة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية فى ما يقوم به الإتحاد من مجهودات تنموية وقدرته على تنظيم هذا الملتقى فى ظل ظروف استثنائية.
يناقش الإجتماع الدورى عدد من الملفات الحيوية اهمها :
١- أسباب ومعوقات التكامل الاقتصادي العربي .
٢- الوضع الراهن للتكامل الاقتصادى العربي.
تقييم التكامل الاقتصادى العربي وتحديد مكامن القوة والضعف .
٣- أهمية التكامل الاقتصادي وانعكاسه على الواقع العربي.
والجدير بالذكر أنه سوف يعقد على هامش إنعقاد الإجتماع الدورى ، مؤتمر " التكامل العربى بين التطوير والتنمية للرقمنة الإقتصادية " الذى يضم يناقش ثلاث محاور هامة هى :
" دور الإتحادات العربية النوعية المتخصصة في الرقمنة الاقتصادية - دور القطاع الخاص في تطوير وتنمية البنية الرقمية - دور مراكز البحث والتطوير والمؤسسات الاكاديمية في ابتكار اليات جديدة للرقمنة " .
وقد اعرب المستشار الدكتور خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية عن امتنانه بإستضافته هذا الحدث الذي يؤكد على مدى ثباث خطوات الإتحاد في تمكينه من ابراز مخرجات تنموية على أرض الواقع طبقا لرؤية و رسالة و أهداف الإتحاد التي انشئ من اجله والذي يسعى دائما لتحقيق بيئة تنموية و تكامل اقتصادى عربى مشترك ما يعود بالنفع على وطننا العربى في شتى المجالات .
واعتبر "رئيس الإتحاد " خطة التطوير و التنمية، خطة طموحة يمكن من خلالها تحقيق تحول كلي على المستوى المحلى و العربى و الدولى في حال تم العمل بها بطريقة متكاملة قائمة في الاساس على المشاركة و التعاون واستثمار الأفكار والعقول ، لتحقيق التنمية المستدامة ، مضيفا ان خطة الإتحاد خلال هذا العام و الأعوام القادمة سوف تغطي نطاقات واسعة من خلال الأهداف والغايات التي تعكس الترابط بين اركان التنمية الشاملة فى الوطن العربي.
هذا وسوف يشارك فعاليات المؤتمر كبار رجال الدولة و لفيف من الدبلوماسيين و رجال السياسة والإقتصاد و الشخصيات العامة على المستويين العربى و الدولى و الإعلاميين .

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close