recent
أخبار ساخنة

انتى محترمه ... دكتورة فاطمه محمود / وطنى نيوز


 

 
دكتورة فاطمه محمود
 
جاءتنى رساله من فتاه تسأل
اذاى اجبر الناس على احترامى....
ابنتي
نحن لا نجبر الناس على احترامنا نحن نحترم أنفسنا أولاً، وهذا ما يجب أن تفكري به، أن ترفعي قيمة نظرتك لنفسك أمام أصحابك، أن ترفضي أنت فكرياً أنك ضعيفه ولا تكرريها وتكوني حازمة ولا تسمحي لأحد أن يقولها عنك وأمامك .
أن تحترم نفسك وتقدّرها وتمنع أي شخص أن يتطاول عليك أو يهزأ منك أو يجعلك مثار سخرية الجلسة مهما كان هذا الشخص، وحينها احترام الناس لك سيكون تحصيل حاصل.
الناس لا تحبك إن لم تحبَ أنت نفسك، والناس تراك كما ترين أنتِ نفسك، لذا عليك بتغيير منظورك لنفسك، اعرفي نقاط قوتك وهواياتك وقدراتك وابدئي بالعمل عليها وإظهارها وتفاخري بها".
لا تقول أي كلمة سلبية بحق نفسك وضرورة إعادة برمجة عقلك الباطن بطريقة ونظرة ايجابية عن نفسك، ولا تنتظري التقدير والمديح من الآخرين، ولا تعتقدي أنك تستمدين قوتك منهم، بل كوني أنتِ قوية من الداخل و تعلمي كيف تحبين نفسك وتمتدحينها.
كوني مثقفة وواثقة، ولا تشعري أنك مهزومة أو مهزوزة، بل كوني لطيفة ومبادرة في علاقاتك مع الصديقات، ضعي لنفسك مبادئ أخلاقية ترضينها ولا تحيدي عنها ولا تتغيري لأجل احد لأن ثبات المبدأ أقوى من ثبات العلاقات وخاصة في سنك".
ومن وسائل كسب محبة الناس واحترامهم أيضاً هي البحث عن اهتمامات ومواهب وأشياء ترفع من قيمتك وثقافتك، فهذا من شأنه أن يصنع لك ثوباً يليق بك وتجد نفسك تفتخر به أمام الناس.
دكتوره فاطمه محمود
google-playkhamsatmostaqltradent
close