recent
أخبار ساخنة

جامعة حلوان تعلن عن منح برنامج ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع بالمسار الدولي / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية


 


كتب : احمد سلامه
أعلنت جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة* عن فتح باب التقديم لبرنامج ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع للعام الجامعى ٢٠٢١-٢٠٢٢، وذلك بالتعاون مع جامعة براندنبورج بألمانيا.
*أوضح الاستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة* أن هذا البرنامج يقدم فرصة مميزة للباحثين في مجال السياحة والتراث، حيث يهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب الملتحقين به المعارف والمهارات والقدرات اللازمة لإدارة التراث الثقافى بصورة عامة، والمواقع الأثرية والتراثية بصفة خاصة، ويكسب البرنامج الخريج عدة مهارات في مجال حفظ التراث وإدارة المواقع.
*أشار الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة* إلى أن البرنامج يقدم مجموعة من الوحدات الدراسية التى تجمع بين المواد العامة المؤهلة للدراسة والبحث في مرحلة الماجستير، والمواد المرتبطة بحفظ التراث، وإدارة المواقع بالاضافة إلى مواد أخرى مرتبطة بالتهيئة والادارة السياحية للمواقع التراثية، ومن خلال تلك الوحدات الدراسية يتم تأهيل المدير الناجح للموقع التراثى.
*أضافت الدكتورة رانيا دنانه، مستشار الجامعة للعلاقات الثقافية وإدارة الفعاليات الكبرى، مسئول تسويق البرنامج* أن معهد الآثار الألماني DAI يقدم منحًا للطلاب المصريين (بالمسار الدولي) للبرنامج يتضمن قضاء فصلا دراسيًا بألمانيا، والحصول على شهادة مشتركة، تشمل تغطية المصروفات الدراسية للبرنامج وجميع تكاليف السفر والإقامة بألمانيا.
*وتتمثل شروط القبول فيما يلي*: -
- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من احدى الجامعات المعترف بها فى مجال الاثار، أو السياحة، أو الارشاد السياحى، أو الادارة الفندقية، أو الهندسة، أو حفظ التراث، أو التاريخ، أو ما يوازيها من مؤهلات.
-على المتقدم إثبات المعرفة الكافية باللغة الإنجليزية.
- وللحصول على الدرجة لابد من دراسة ١٢٠ نقطة معتمدة متضمنة بحث الماجستير.
ويمكن للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج الدخول على الموقع للحصول على مزيد من المعلومات:
أو مراسلة مسئولي البرامج عبر البريد الإلكتروني الآتي:
hcsm@hq.helwan.edu.eg
او عبر صفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:
او على التواصل على الصفحة الرسمية على الانستجرام:
google-playkhamsatmostaqltradent
close