recent
أخبار ساخنة

" الثقافي المغربي المصري " يبعث بالتهنئة لكل أم في عيدها


متابعة - علاء حمدي 

بعث المركز الثقافي المغربي المصري  ( C.C.M.E )  بالتهنئة لكل أم , بمناسبة الاحتفال بيوم عيدها. الذي يوافق اليوم 21 مارس عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال القصد منه تكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع . بعد أن وجدوا الأبناء في بعض المجتمعات  يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا  الأبناء بأمهاتهم. 
وبهذه المناسبة الرائعة  قال : الاعلامي بكري دردير رئيس المركز الثقافي المغربي بالقاهر ونائب رئيس المركز بالمغرب , أدعو كل ابن وابنه أن يعبر عن امتنانه ومحبته ومشاعره الجميلة لوالدته، فما أجمل أن تشعر الأم بمحبة أبنائها". مضيفاً إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم بالتهنئة لكل أم مصرية وعربية  بمناسبة عيد الأم. 
وأضاف بكري دردير , دعا الإسلام إلى بر الوالدَين والإحسان إليهما، إلّا أنه أولى الأم اهتماماً خاصاً، وقد دل على ذلك ما ثبت عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: (جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ) .
قالت الكاتبة ملكه اكجيل رئيس المركز الثقافي المغربي المصري , لا يفوتني أن أتقدم بالتهنئة لكافة الأمهات , واخص المعلمات اللاتي يضربن المثل دائمًا في التضحية والتفاني من أجل تعليم أبناءنا الطلاب، وانتهز هذه المناسبة وأدعو كل طالب وطالبة أن يعبر عن تقديره وامتنانه لمعلمته بكلمات رقيقة أو من خلال تقديم كارت معايدة لمعلمته يحتوي كلمات أو رسومات تعبر عن محبته وتقديره". , تابعت : " أخيرًا أتمنى من الله عز وجل حفظ الأمهات والمعلمات المصريات في أفضل صحة وأفضل حال".
واوضحت ملكه أكجيل دور الأم  في المجتمع  , بان الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى طريق صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علّة في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر، لذا نقدم لهن التهنئة في عيد الأم , اليوم الذي يحتفل به العالم كله. 
ومن جانبه عبر حجاج عبدالصمد  كاتب المركز الثقافي بمصر في تهنئته قائلاً : الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولت أن تفعل وتقدم لها فلن تستطيع أن ترد جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تعطيك من دمها وصحتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدّنيا، وهي التي تدخلك الجنة. فـ اليوم هو عيد الام كل عام وانتم البسمة كل عام وانتم الحب والامان ربي يحفظكم لنا وما يحرمنا منكم امين الله يحفظ امهاتكم وامهات الجميع.
كما اختتم التهنئة حجاج عبدالصمد , بكلمات في عيد الأم  :
إذا حدثتني عن الحب والحنان
 أشرت لقلب أمي
وإذا أخبرتني عن الطمأنينة والسعادة
 قلت كان حضن أمي
 فالأم نعمة أنعمها الله علينا بها  
وهي زهرة أيامنا وعبير صباحنا
وهي بسمة السنين وجمال الحياة
 فمنها نستمد قوتنا و إصرارنا.
 الأم تبقى كما هي 
في حياتها وبعد موتها
فهي عطر يفوح شذاه
وزهر يشم رائحته الأبناء
وأريج يتلألأ في وجوه الآباء .
google-playkhamsatmostaqltradent
close