recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | بالفيديو و الصور .. «أسواق الفوانيس بالإسكندرية» تستعد لاستقبال شهر رمضان لعرض الفوانيس و الديكورات الرماضنية

كتب : بيشوي ادور

شهر رمضان المبارك يحمل مذاقاً خاصاً بالإسكندرية، حيث يستعد له الإسكندرانيون مبكراً، ففي كل منطقة بالاسكندرية تشم روائح رمضان في المكبرات التي تتغنى بأغاني "رمضان جانا.. أهلا رمضان" إلى جانب الأماكن الخاصة ببيع الفوانيس بأختلاف أنواعها وأشكالها .

وقد شهدت أسواق الإسكندرية استعدادات كبيرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومن أشهر الأسواق سوق المنشية بوسط المحافظة الذى يشتهر ببيع الهدايا والديكورات بأسعار الجملة، وهذا ما دفع العديد من المواطنين للذهاب إليه خصيصًا لشراء فوانيس رمضان ومستلزمات الديكورات المنزلية و الزينة الرماضنية رغم انتشار فيروس كورونا المستجد الذي بسببه كان شهر رمضان العام الماضي دون أي احتفالات أو اقبال للشراء .

ومن جهتها أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحقق رؤية هلال شهر شعبان والذي بدأ يوم الأحد الماضي الموافق الرابع عشر من شهر مارس 2021، حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان بعد 25 يوماً.

حيث أعلنت البحوث الفلكية أن اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر هو يوم 13 أبريل المقبل، كما تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري ورؤية الهلال عن طريق اللجان الشرعية بالبلاد.
google-playkhamsatmostaqltradent
close