recent
أخبار ساخنة

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يشهدان إنطلاق فاعليات المؤتمر الدولي الثالث بكلية الآداب جامعة دمنهور / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية



كتب د . عصام المصري
محمد فلفل
أكد اللواء/هشام آمنة – محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر في ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية من تنفيذ مشروعات قومية إستثمارية وخدمية وتنموية هو إعجازاً وتحدياً على كافة المستويات غير مسبوق ، ولابد من تضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء ، مع التأكيد علي دور التكنولوجيا والرقمنة حيث أن الرقمنة صارت تحدياًً وضروة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحقة .
كما أكد اللواء المحافظ على أهمية ودور جامعة دمنهور كبيت خبرة ومرجع علمي وإستشاري متخصص للجهاز التنفيذي بالمحافظة لما تمتلكه من كوادر علمية ودراسات وأبحاث تساهم في الدفع بخطط والبرامج التنموية المنفذة في شتى المجالات .
وأكد الدكتور /عبيد صالح على أن إنعقاد هذا المؤتمر يدل على ما توفره الدولة من مناخ علمي متميز لكافة النواحي العلمية للخروج بأفكار ومقترحات جيدة ، مشيرة إلى الناحية البحثية والعلمية وأهميتها في إحداث الحراك البحثي . بدعم كبير من القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..
جاء ذلك خلال إفتتاح فاعليات المؤتمر الدولي الثالث " الرقمنة بين الحاجة والضرورة دراسة تطبيقية علي جامعة دمنهور” الذي نظمته كلية الآداب بجامعة دمنهور ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي واللواء /هشام آمنه – محافظ البحيرة والدكتور /عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور والدكتورة / حنان الشافعي عميد الكلية ورئيس المؤتمر .. وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والإعلاميين ونخبة من العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات العربية والدولية وطلبة الدراسات العليا
كما شارك في المؤتمر نخبة من المؤسسات العلمية وأساتذة الجامعات تقدموا بورقات علمية متميزة .
ويستهدف المؤتمر رصد أهمية الرقمنة في معالجة الأزمات.أهمية التعليم الرقمي المعاصر في ضوء رؤية مصر 2030 .والبحث عن آليات جديدة في التعلم والتعليم الرقمى لاستشراف المستقبل . وعرض استراتيجيات لتطوير الجامعات بضرورة فتح قنوات افتراضية للتواصل مع المستهدفين من الطلاب ، وخدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي .
هذا وقد بدأت فاعليات المؤتمر بالسلام الوطني الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم ، ثم قام الدكتور محمد أبو علي مقرر المؤتمر بتقديم عرضاً تناول أهداف ومحاور المؤتمر والجهات المشاركة فيه ، وفي كلمتها أكدت الدكتورة /حنان الشافعي – عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر على أنه سيتم متابعة الجلسات البحثية وتشكيل لجنة لفحص ومتابعة توصيات المؤتمر وإيجاد الحلول اللازمة لأي مقترح تطوير .
وفي كلمته ، إستعرض اللواء/ هشام آمنة العديد من المشروعات التنموية المنفذة على أرض محافظة البحيرة ، في شتى المجالات ( الصرف الصحي ، المياه ، الكهرباء ، الطرق ، التعليم ، المناطق الصناعية ) وغيرها من المشروعات التي أكد محافظ البحيرة على أنها إستثمار للعلم والبحث العلمي ، مطالباً الشباب أن يثق في إنجازات وطنه وقيادته السياسية وأن يكونوا على وعي ودراية بمسيرة التنمية .
ثم أعلن رئيس الجامعة عن بدء إفتتاح جلسات المؤتمر و التى من المقرر أن تستمر على مدار اليوم والغد .


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close