recent
أخبار ساخنة

" الشهابي " يدعو السلطات المصرية لعدم المراهنة على المفاوضات مع اثيوبيا / وطنى نيوز


 
كتب : علاء حمدي 
 
دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الدولة المصرية إلى عدم المراهنة على ان المفاوضات مع اثيوبيا ستحقق تقدم فى قضية سد النهضة وحجز المياه خلفه وأكد أن هدف اثيوبيا النهائى من إقامة سد النهضة هو بيع المياه لمصر والتحكم فى قرارها وارادتها وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن مصر ما زالت حتى الآن تراهن على المفاوضات ولديها أمل فى استجابة اثيوبيا لمطالبها العادلة والمشروعة والتى تتفق مع القانون الدولى والاتفاقيات التاريخية بالرغم من أن اثيوبيا لا تخفى نواياها العدائية وبات واضحا أنها تريد إستخدام السد كمحبس تتحكم عبره فى مياه نهر النيل وتحوله من نهر دولى عابر للحدود والدول إلى بحيرة اثيوبية داخلية تستخدم مياهها فى بيعها لمن يحتاجها من الدول "مصر وإسرائيل" ووجه الشهابي سؤالان : السؤال الأول وهو يفرض نفسه ... هل رهان مصر الذى يراهن على استمرار المفاوضات صحيح ؟!!
وتابع الشهابي: أليس الرهان على هذه المفاوضات غير المجدية يمكن اثيوبيا من الملء الثانى فى شهر يوليو المقبل ولتصل حجم كمية المياه المحتجزة 18 مليار متر مكعب تقيد مصر من أى عمل ضد السد لخطورة تلك المياه على السودان ومدينة الخرطوم ..!!
السؤال الثانى الذى يفرض نفسه كما يقول رئيس حزب الجيل : ألم يحن الوقت للانسحاب من اتفاق المبادئ الثلاثى الذى وقعته مصر مع اثيوبيا والسودان عام 2015 والانسحاب من المفاوضات غير المجدية وإرسال رسالة قوية وواضحة لإثيوبيا عن رفضنا لسياستها فى المراوغة والمماطلة والتسويف وأننا سندافع عن حق المصريين في الحياه بكل ما نملك ؟!! وأكد الشهابي أن الأيام تمر سريعا وشهر يوليو يقترب واثيوبيا نجحت فى فرض إيقاعها وسياساتها علينا ..واصبحت
خياراتنا محدودة وأن الأمر فعلا جد خطير وعلينا التحرك بسرعة وقوة حتى لا تلعننا الأجيال الجديدة !!

google-playkhamsatmostaqltradent
close